• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

يعمل محاضراً في «الفيفا» بعد الرحيل عن الكويت

فييرا: انتظروا الإمارات في مونديال «روسيا 2018»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 سبتمبر 2015

محمد حامد (أبوظبي)

حرص المدرب البرازيلي صاحب الأصول البرتغالية جورفان فييرا، والذي سبق له العمل في دوري الخليج العربي مع أكثر من فريق، على حضور مباراة «الأبيض» وماليزيا في تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال روسيا 2018، والتي شهدت انتصار «الأبيض» بعشرة أهداف دون مقابل، ولا زال المدرب المخضرم حاضراً في أجواء الكرة العالمية، حيث يعمل محاضراً للمدربين في «الفيفا»، وكانت رحلته الأخيرة إلى زيمبابوي في أغسطس الماضي في إطار مهامه بالاتحاد الدولي لكرة القدم، حيث أشرف على المحاضرات والبرامج التدريبية لـ 30 مدرباً.

وفي لقاء أجرته «الاتحاد» مع فييرا اتسع بقدر خبراته وتجاربه التدريبية المتنوعة إماراتياً وخليجياً وعربياً، أشار فييرا إلى أن المنتخب الإماراتي بمستواه الحالي، والاستقرار الذي يشهده على مستوى المواهب التي تمثله، والجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني مهدي علي يمكنه أن يجتاز التصفيات الآسيوية في مرحلتيها الحالية والقادمة، وأشاد فييرا بقدرات «الأبيض»، قائلاً: «التأهل لمونديال روسيا؟ لم لا؟، هذا ما يجب أن يقوله الإماراتيون، فقد اكتسبوا الثقة المطلوبة لتحقيق هذا الهدف».

العقبة السعودية

فييرا تحدث عن المنافسة الإماراتية السعودية في المرحلة الحالية من تصفيات التأهل للمونديال، فقال «في المرحلة الحالية من التصفيات لا توجد عوائق أمام المنتخب الإماراتي، فهو الأقوى في المجموعة مع المنتخب السعودي، أعتقد أن المنافسة على الصدارة سوف تكون إماراتية سعودية، وبالنسبة لي أرى أن «الأبيض» الإماراتي أكثر استقراراً مع مدربه مهدي علي، بينما قام السعوديون بالتعاقد مع مدير فني جديد، وهو ما يجعل الفارق في هذا الجانب يصب في مصلحة الإمارات».

وأضاف «قد يكون بريت فان ميرفيك المدير الفني الجديد للمنتخب السعودي مدرباً عالمياً يتمتع بالشهرة والقدرة التكتيكية الجيدة، ولكنه لا يملك ما يتوفر لمهدي علي، وهو الاستقرار مع تشكيلته الحالية، أرى أن الموهبة تتساوى بين الإمارات والسعودية، ولكن التشكيلة الإماراتية الحالية أكثر تناغماً، وأفضل على مستوى الأداء الجماعي، الفضل في ذلك يعود للعمل الذي قامت به منظومة الكرة الإماراتية بشكل عام على مدار السنوات الماضية، ويظل اسم مهدي علي مرتبطاً بإنجازات هذا المنتخب، أعتقد أنه لا يمكن لأحد أن يشكك في عمله». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا