• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بالتعاون مع نيوزيلندا

الإمارات تعتزم إنشاء أكبر مخزن للغذاء بمنطقة الشرق الأوسط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 سبتمبر 2015

بسام عبدالسميع (أبوظبي)-

بسام عبدالسميع ((أبوظبي)

تعتزم الإمارات إنشاء أكبر مخزن للغذاء في المنطقة بالتعاون مع نيوزيلندا، لتخزين السلع الرئيسية التي تعتمد عليها منظومة الأمن الغذائي بالدولة، وتتضمن 15 سلعة رئيسية، إلى جانب العلف الحيواني، بحسب معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، الذي أكد استمرار الدولة بخطة الأمن الغذائي من خلال الاستثمار في عدد من الدول منها مصر والمغرب ورومانيا وبلغاريا وأميركا الشمالية وأستراليا وأفريقيا وآسيا.

وأشار إلى اعتزام الدولة كذلك الاستثمار الزراعي في أحد الدول الأفريقية أو الأوروبية بالتعاون مع نيوزيلندا خلال المرحلة المقبلة.

وقال المنصوري في تصريحات للصحفيين أمس على هامش اختتام أعمال اللجنة الاقتصادية الإماراتية النيوزيلندية المشتركة إن التعاون مع نيوزيلندا يشكل أحد المحاور الرئيسية لخطة الاستثمار الزراعي للدولة خلال الفترة المقبلة، لافتاً إلى أن التبادل التجاري الإجمالي مع نيوزيلندا بلغ 5,1 مليار درهم (1,4 مليار دولار) بنهاية العام الماضي ويتوقع زيادة نسبة النمو بمعدل 9% سنوياً.

ونوه إلى أن الإمارات كانت تعتزم مضاعفة التبادل التجاري مع نيوزيلندا إلا أن التغيرات الاقتصادية العالمية أدت إلى السعي لزيادة حجم التبادل بمعدل سنوي يقارب الـ10٪ لمدة 3 سنوات، كاشفاً عن تعديل اتفاقية التعاون في مجال الطيران المدني مع نيوزيلندا إلى 28 رحلة يومية وزيادة حقوق الطيران والشركة بالرمز للوصول إلى مناطق أخرى منها استراليا.

وأفاد بأن نيوزيلندا تشكل إحدى الوجهات السياحية للمواطنين، نتيجة توفر الخدمات السياحية وخاصة الأطعمة الحلال ويتراوح عدد السياح الإماراتيين إلى نيوزيلندا سنوياً ما بين 50 إلى 60 ألف مواطن. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا