• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

وسط مساعٍ لاستقرار الأسواق

هبوط قياسي لاحتياطي النقد الأجنبي في الصين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 سبتمبر 2015

شنجهاي (رويترز)

سجلت الاحتياطيات الأجنبية في الصين أكبر تراجع شهري في أغسطس الماضي، في انعكاس لمحاولات بكين وقف هبوط سعر اليوان وتحقيق الاستقرار في الأسواق المالية عقب قرار مفاجئ بتخفيض قيمة العملة الصينية الشهر الماضي.

وهوت احتياطيات الصين، التي تعد الأكبر في العالم، بمقدار 93.9 مليار دولار الشهر الماضي لتصل إلى 3.557 تريليون دولار، وفق ما أظهرته بيانات البنك المركزي أمس.

وقال تشو هاو، كبير الاقتصاديين لدى كومرتس بنك في سنغافورة، إن «التدخلات المتكررة ستحرق الاحتياطيات الأجنبية بسرعة وتقلص السيولة في السوق المحلي».

وتراجع سعر اليوان في السوق العالمي عقب نشر البيانات، حيث جرى تداوله بفارق سعر قياسي دون السعر في داخل الصين، مما يعطي إشارة إلى أن المستثمرين يعتقدون أن السعر الرسمي مرتفع جدا. لكن على الرغم من هذا، ساد شعور بالارتياح لأن احتياطيات النقد الأجنبي لم تهبط أكثر من ذلك، حيث توقع بعض المعلقين قبل الإعلان أن يصل الهبوط إلى 200 مليار دولار.

إلا أن خبراء اقتصاديين قدروا أن حجم التراجع ربما يكون أكثر قليلا من 94 مليار دولار في ظل التأثير الإيجابي للتغيرات في القيمة، حيث هبط الدولار أمام عملات كبرى. وجزء كبير من احتياطيات الصين موجود في هيئة سندات خزانة أميركية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا