• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«سيدات أعمال الإمارات» يشارك في منتدى التواصل الخليجي - الأردني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 سبتمبر 2015

عمان (الاتحاد)

شارك مجلس سيدات أعمال الإمارات ضمن وفد اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة بأعمال منتدى التواصل الخليجي الأردني، الذي عقد في عمان.

وعقد المجلس لقاء عمل موسعاً برئاسة فريدة العوضي نائب رئيس مجلس الإدارة مع نظيراتهن في الأردن، تناول عدداً من المواضيع المشتركة التي تستهدف تطوير سبل العلاقات بين المجلسين.

وكانت العوضي قد شاركت بجلسة الحوار الخليجية الأردنية، حيث أكدت أن سيدات أعمال الإمارات أسسن صيغة تجمعهن، ترعى شؤونهن، وتهتم بالقضايا الخاصة بهن، تكون بمثابة قناة اتصال بين مجتمع سيدات الأعمال والمسؤولين لتوصيل المطالبات وتأطيرها بشكل يتناسب مع وضعهن كمجموعة، أكثر منها أفرادا في مجتمع أعمال عام.

وأشارت إلى أن القوانين والتشريعات الإماراتية لا تميز بين الرجل والمرأة الراغبين في العمل في القطاع التجاري على أي صعيد، فجميع القطاعات مفتوحة لسيدات الأعمال للاستثمار فيها، والأمر متروك في النهاية للمرأة وحدها لتقرير القطاع الأنسب لقدراتها، غير أن الثقل الأكبر للمرأة تركز في قطاعين هما: الخدمات الاجتماعية والشخصية، والذي يستقطب حالياً نحو 250 ألف سيدة، وقطاع التجارة العامة الذي يستقطب نحو 200 ألف سيدة، فيما يتجاوز إجمالي عدد النساء العاملات في دولة الإمارات الـ900 ألف سيدة، مقارنة بـ9800 سيدة فقط كنَّ يعملن في عام 1975.

ومن جهتها أكدت وزيرة الاتصالات الأردنية مجد شويكة أنه يجب أن تضع سيدات الأعمال في دول الخليج والأردن قاعد بيانات لجميع رؤوس الأموال من سيدات الأعمال في دول الخليج العربي والأردن لزيادة التواصل والعمل على تبادل الخبرات في جميع المجالات.

وأكدت أن الأردن لديه كثيراً من الجمعيات التي تعنى بالمرأة وسيدات الأعمال ولدينا تواصل كبير، فالمرأة في الأردن وصلت إلى مراتب عالية في الدولة وشاركت أيضاً في البرلمانات، إضافة إلى مشاركتها السياسية في الأحزاب وغيرها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا