• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

المزارعون يطالبون بدعم الاتحاد الأوروبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 سبتمبر 2015

بروكسل (د ب ا)

تدفق الآلاف من المزارعين الأوروبيين أمس، على بروكسل للإعراب عن غضبهم تجاه المشاكل الاقتصادية في قطاع الزراعة، وطالبوا بتعزيز مساعدات الاتحاد الأوروبي، حيث قاموا بعرقلة المرور في العاصمة البلجيكية واشتبكوا مع الشرطة.

وقال البرت جان مات، رئيس منظمة «كوبا» للمزارعين الأوروبيين «رسالتنا هي أننا نستطيع فعل الكثير، ولكن لا نستطيع ذلك بمفردنا»، مضيفا «في هذه الأزمة الطاحنة نحتاج للدعم».

ويذكر أن المزارعين كانوا الأكثر تضررا من الحظر الروسي لصادرات الأغذية الأوروبية، الذي تم تطبيقه في ظل التوترات السياسية بسبب أزمة أوكرانيا. كما ساهم تباطؤ النمو في الصين والجفاف في فصل الصيف في أوروبا في زيادة الضغوط على المزارع ـ التي تراجعت إيراداتها.

ويتردد أن الموقف أسوأ في قطاعات الألبان ولحم الخنازير واللحوم والفواكه والخضراوات. وقال مانسيل رايموند، الذي يمثل المزارعين المعنيين بمنتجات الألبان في المنظمة «لم ندفع فواتير منذ الصيف، والكثير من منتجات الألبان لن تستمر حتى الشتاء مالم يتم دفع أموال حالا». وشارك 4800 شخص و 385 جرارا في المسيرة من محطة نورث في بروكسل إلى الحي الأوروبي، في حين يعتقد أن هناك 1455 جرارا في بروكسل، بحسب وكالة الأنباء البلجيكية «بيلجا».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا