• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تنمية قناة السويس على أجندة مؤتمر «اليورومني»

تحسن الاقتصاد المصري .. ووعود بحل مشاكل المستثمرين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 سبتمبر 2015

أحمد شعبان (القاهرة)

انطلقت فعاليات مؤتمر اليورومني، في دورته العشرين، أمس، وشهد اليوم الأول للمؤتمر حضوراً مكثفاً، سواء على المستوى الرسمي من جانب الحكومة المصرية، أو على مستوى المستثمرين المحليين والدوليين، وافتتح الجلسة الأولى وزير المالية هاني قدري، وافتتح الجلسة الثانية أشرف سالمان وزير الاستثمار.

وأكد هاني قدري، وزير المالية المصري، على خفض عجز الموازنة من 12.7% في العام المالي الماضي إلى 11.5%، موضحاً أن هناك عدة مؤشرات إيجابية لتحسن وضع الاقتصاد المصري، منها نجاح المؤتمر الاقتصادي الذي عقد في شرم الشيخ وافتتاح قناة السويس الجديدة.

وأضاف قدري، خلال كلمته في المؤتمر: إن الحكومة مستمرة في إجراء العديد من الإصلاحات في ملف السياسة المالية وضريبة القيمة المضافة والإصلاح الضريبي بشكل عام، لافتا إلى أن تنمية محور قناة السويس في القطاعات الاقتصادية المختلفة والاهتمام بقطاع الطاقة والكهرباء، تعد أهدافا مهمة للحكومة خلال الفترة الحالية، مؤكداً أهمية الشراكة مع القطاع الخاص وعقد اللقاءات مع المستثمرين العالميين للترويج للاستثمار في الفرص الاستثمارية التي تواجه الاقتصاد المصري.

وأوضح وزير المالية أنه في عام 2008 ومع التداعيات السلبية التي نتجت عن الأزمة العالمية وقتها كان الاقتصاد المصري أكثر صمودا ونجح في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وإثبات أن مصر ملاذ آمن للاستثمار، مؤكدا أن البنك المركزي أثبت مرونة على مدار السنوات الماضية.

وأكد أن كشف الغاز الجديد «شروق» والعديد من الاكتشافات المتوقعة خلال الفترة المقبلة في مصر سوف ترفع احتياطات مصر من الغاز والطاقة، مما يسهم في تقليص عجز الطاقة، وهي أصول مهمة للأجيال القادمة، وتؤكد الثقة في مستقبل الاقتصاد المصري، وأنه على الطريق الصحيح، لافتا إلى أن إجراءات الحكومة مستمرة في الإصلاحات الهيكلية والاقتصاد الكلي والإصلاحات الضريبية والإجراءات المتعلقة بحماية محدودي الدخل، ورفع الثقة في أداء الاقتصاد وعرض الفرص الاستثمارية والترويج لها عالميا للمجتمع الاستثماري العالمي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا