السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

محمد بن راشد يشارك منتسبي إدارة الدفاع المدني الاحتفال بيومهم

محمد بن راشد يشارك منتسبي إدارة الدفاع المدني الاحتفال بيومهم
1 مارس 2016 18:28

شارك صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله منتسبي الإدارة العامة للدفاع المدني في دبي الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني.

وأشاد سموه بشجاعتهم وحرفيتهم العالية في التعامل السريع مع الحوادث خاصة عمليات الإطفاء والإنقاذ، منوها سموه في هذا السياق بالإنجاز العظيم الذي حققه رجال الدفاع المدني في التعامل مع حادث حريق "فندق العنوان" في منطقة برج خليفة خلال الاحتفالات برأس السنة الميلادية وما أبدوه من شجاعة وإقدام في هذا العملية التي استحوذت على إهتمام وإعجاب العالم ووصف سموه هؤلاء الرجال بفرسان الميدان.  

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لمركز شهداء الإمارات التابع لإدارة الدفاع المدني في شارع الشيخ زايد ظهر اليوم ورافقه خلالها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ومعالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي وسعادة الفريق سيف عبدالله الشعفار وكيل وزارة الداخلية وسعادة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي.  

وقد صافح صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في بداية الزيارة منتسبي الدفاع المدني في دبي يتقدمهم سعادة اللواء خبير راشد بن ثاني المطروشي القائد العام للدفاع المدني في وزارة الداخلية وثلة من كبار الضباط حيث هنأهم سموه بيومهم العالمي الذي تحتفل به جميع إدارات الدفاع المدني حول العالم متمنيا لهم تحقيق المزيد من الإنجازات والنجاح والتقدم على الصعيدين العملي والشخصي.  

وأكد سموه خلال تجاذبه أطراف الحديث مع ضباط الإدارة أن وظيفة الدفاع المدني مهنة الشجعان الذين يضحون بأرواحهم وأنفسهم في سبيل إنقاذ الناس ومن أجل حماية الممتلكات العامة والخاصة فهم بذلك يجسدون أسمى معاني التضحية والفداء من أجل الوطن وسلامة المجتمع والحفاظ على ممتلكاته.  

وخاطبهم سموه: "أنا أدعوكم لعدم الركون الى استراحة المحارب بعدما حققتموه من إنجازات لأن الإنسان قد يقول أنا أنجزت عملا عظيما والآن أريد أن أستريح فهذا القول لا يعكس روح العطاء والعزيمة المتأصلة فيكم وفي أبناء وبنات شعبنا فعلى من ينجز شيئا مهما في عمله أن يتابع عمله بهمة ونشاط ويواظب على التعلم والتدريب اليومي والإطلاع على كل ما يطرأ من مستجدات في ميدان عمله حتى يصل الى الأفضل والأخير ويحقق طموحاته الشخصية وتطلعات قيادته والمحيطين به والوصول إلى العالمية".

 وخلال الزيارة التي التقطت لسموه الصور التذكارية مع كوادر الدفاع المدني تخليدا لمنجزاتهم واحتفالهم باليوم العالمي للدفاع المدني، اطلع صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ومرافقوه على النظام الذكي الذي تطبقه الإدارة العامة للدفاع المدني في دبي وتم تعميمه من خلال وزارة الداخلية بقرار من مجلس الوزراء على جميع إدارات الدفاع المدني في إمارات ومناطق الدولة وبات نظاما عالميا تتهافت بعض الدول العريقة للتعرف عليه والإستعانه به لتطبيقه في إدارات الدفاع المدني لديها.  

ويرتكز النظام حسب الشرح الذي قدمه اللواء المطروشي ومساعدوه على تحقيق الريادة في التعامل مع حوادث الحريق والإنقاذ والإطفاء في المباني الشاهقة والمنازل أيضا من خلال تثبيت جهاز ذكي في كل مبنى يكشف وبسرعة قياسية مكان الخلل في المبنى إن كان هناك حريق أو عطل كهربائي قد يسبب حريقا أو تسريب غاز وما هنالك.  

ويكون هذا الجهاز مرتبطا مباشرة في غرفة العمليات في الإدارة العامة للدفاع المدني التي تستلم الإشارة خلال خمس عشرة ثانية فقط ثم يبدأ تحرك السيارات والمركبات اللازمة الى الموقع الذي أرسل الإشارة.  

كما اطلع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على مشاريع الإدارة المستقبلية التي ستغطي الواجهة البحرية لإمارة دبي من خلال تثبيت عوامة عملاقة في مياه الخليج مجهزة بالكامل ويرافقها طرادات سريعة مجهزة بكامل المعدات اللازمة للتعامل مع حوادث الغرق والحريق في عرض البحر.  

وعرج سموه خلال الزيارة على الغرفة التعليمية لأبناء وبنات موظفي الإدارة والتقطت لسموه مع الأطفال والمدرسات الصور التذكارية ثم تفقد سموه بعض المعدات الحديثة التي دخلت الخدمة ضمن تجهيزات الإدارة العامة للدفاع المدني وودع سموه بمثل ما استقبل به من تقدير وامتنان.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©