السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

الإمارات تتصدر دول مجلس التعاون في الإنفاق الإعلاني

7 ديسمبر 2010 21:26
حافظت دولة الإمارات العربية المتحدة على مركز الصدارة في الإنفاق الإعلاني في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي بحصة بلغت نحو 31%، تلتها السعودية بنسبة 27% والكويت 21.7% وقطر 10.2% وعمان 6% والبحرين 3%، بحسب محمد الجهماني المؤسس والرئيس التنفيذي لشبكة O2 (أوتو) للاتصالات التسويقية. واضاف أن الإنفاق الإعلاني الخليجي وصل إلى قرابة 5 مليارات دولار(18.4 مليار درهم) خلال النصف الأول من العام الجاري 2010 بزيادة بلغت نسبتها 20% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، مما يشير بشكل جلي إلى التعافي من آثار الأزمة العالمية، وعودة النمو إلى نفس المعدل الذي كان قبل الأزمة. وتوقع الجهماني أن يتجاوز الإنفاق الإعلاني في منطقة الخليج حاجز 10 مليارات دولار في نهاية العام الجاري 2010. وأكد ان قطاع التسويق والعلاقات العامة عاد تدريجياً إلى النمو متعافياً من آثار الأزمة الاقتصادية العالمية، معرباً عن الأمل في عودة هذا القطاع إلى سابق عهده قبل الأزمة في وقت قريب جداً في ظل التعافي الاقتصادي الذي تشهده دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل خاص ودول المنطقة بشكل عام. وقال في كلمة له خلال اللقاء السنوي الخامس لشبكة O2 للاتصالات التسويقية الذي عقد في دبي إن شبكة O2 تمكنت من تحقيق نمو في مبيعاتها المتنوعة في مجال التسويق والإعلانات والعلاقات العامة.
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©