السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

ملياردير عربي يعرض رسميا شراء جزيرة لإيواء لاجئين سوريين

ملياردير عربي يعرض رسميا شراء جزيرة لإيواء لاجئين سوريين
7 سبتمبر 2015 18:20

حث الملياردير المصري، نجيب ساويرس -الذي أزعجته صور طفل رضيع سوري لفظت مياه البحر جثته على الشاطئ- رئيسي وزراء ايطاليا واليونان على السماح له بشراء جزيرة لإيواء مهاجرين فارين من الحرب في سوريا.

وبعد أن كان فكرة شراء جزيرة لاستضافة لاجئين مجرد اقتراح قدمه رجل الأعمال عبر تغريدة على "تويتر" الأسبوع الماضي، ها هي الفكرة تتحول إلى طلب رسمي.

فقد أكد ساويرس "اليوم، خرجت رسالتان (باستخدام دي. إتش. إل) إلى رئيس وزراء ايطاليا ورئيس وزراء اليونان. كل ما أطلبه هو أن يجدا لي جزيرة سأقوم بسداد التكاليف المالية لها".

وأضاف "كفى ما جرى. صورتان. صورة الطفل الصغير على الشاطئ وصور من المجر. كيف يعامل هؤلاء الناس في النهاية مثل ماشية؟".

وأدت الصور الصادمة للطفل إيلان كردي، البالغ من العمر ثلاث سنوات الذي لفظت مياه البحر جثته على شاطئ تركي، لزيادة التركيز على كارثة اللاجئين الواسعة النطاق التي تتزايد في أنحاء أوروبا وتسببت في غضب بشأن فشل الدول المتقدمة في حماية الأشخاص المحبطين.

وانتقد ساويرس الدول الغربية واتهمها بخلق الاحوال التي أدت إلى نزوح جماعي إلى أوروبا ثم تقاعست عن اتخاذ إجراء حاسم لخلق الاستقرار.

ودعا رجل الأعمال المصري الزعماء الغربيين للمساعدة في إنهاء الحرب في سوريا.

وقال ساويرس رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لشركة "أوراسكوم تيليكوم ميديا اند تكنولوجي" إن أشخاصا من أنحاء العالم كتبوا إليه يؤيدون ما عبر عنه في البداية عن رغبته في شراء جزيرة في تدوينة.

ولقي تشجيعا من هذا لكنه قلق من انتشارتنظيم "داعش" الذي سيخلق على الأرجح مزيدا من اللاجئين.

المصدر: القاهرة
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©