• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بمشاركة ألف خبير عقاري ومسؤول حكومي

انطلاق مؤتمر «سيتي سكيب» العقاري في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 سبتمبر 2015

(وام)

انطلق اليوم في دبي، مؤتمر سيتي سكيب جلوبال بمشاركة أكثر من ألف خبير عقاري ومسؤول حكومي والمئات من الزوار الحاضرين من مختلف أنحاء العالم لمعرفة المزيد عن سوق العقارات في الإمارات عامة ودبي خاصة، في حين يستعد أكثر من 300 عارض لانطلاق معرض «سيتي سكيب جلوبال» غدا في مركز دبي التجاري العالمي لاستعراض أحدث مشاريعهم.

وأظهرت دراسة جديدة قامت بها شركة «يوجوف» المتخصصة بالأبحاث السوقية العالمية وكشف عنها خلال المؤتمر أن أكثر من نصف المستثمرين بالدولة يفضلون العقارات السكينة كخيارهم الأول، ما يعكس النظرة التفاؤلية التي تسود قطاع العقارات الحالي في المنطقة.

ويركز مؤتمر «سيتي سكيب جلوبال» على ثلاث محاور رئيسية.. الإسكان الميسر والطلب المتنامي على جودة إدارة المرافق والحاجة لتحديث وتطوير معارف الوسطاء العقاريين بالقوانين التي تطبقها دبي.

ومن بين أبرز المتحدثين المشاركين في المؤتمر كريج بلامب رئيس فريق الأبحاث في ««جيه إل إل» الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في كلمة له عن الإسكانات الميسرة مؤكدا أن شح الإسكان الميسرة يعتبر اليوم أحد أكبر التحديات التي تواجه القطاع العقاري في أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال إنه مع نمو التعداد السكاني وظاهرة التمدن بدأت الدول في أنحاء المنطقة مواجهة ضغوطات متزايدة لتلبية الاحتياجات المتزايدة لكل من المواطنين والمغتربين على السواء، مضيفا أن هذا يتضمن الحاجة لمستوى أعلى في الجودة ولمساكن غير باهظة في المجتمعات التي يتم تطويرها لتلائم ذوي الدخل المتوسط والعائلات.

وأكد أن مؤتمرات مثل «سيتي سكيب جلوبال» تعتبر فرصة مثالية لجمع الخبراء من مختلف أنحاء العالم لمشاركة آرائهم حول الكيفية التي يمكنها فيها تطبيق خطط واستراتيجيات مختلفة لضمان مقابلة العرض للطلب.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا