الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

انطلاق مؤتمر «سيتي سكيب» العقاري في دبي

7 سبتمبر 2015 18:48

انطلق اليوم في دبي، مؤتمر سيتي سكيب جلوبال بمشاركة أكثر من ألف خبير عقاري ومسؤول حكومي والمئات من الزوار الحاضرين من مختلف أنحاء العالم لمعرفة المزيد عن سوق العقارات في الإمارات عامة ودبي خاصة، في حين يستعد أكثر من 300 عارض لانطلاق معرض «سيتي سكيب جلوبال» غدا في مركز دبي التجاري العالمي لاستعراض أحدث مشاريعهم.

وأظهرت دراسة جديدة قامت بها شركة «يوجوف» المتخصصة بالأبحاث السوقية العالمية وكشف عنها خلال المؤتمر أن أكثر من نصف المستثمرين بالدولة يفضلون العقارات السكينة كخيارهم الأول، ما يعكس النظرة التفاؤلية التي تسود قطاع العقارات الحالي في المنطقة.

ويركز مؤتمر «سيتي سكيب جلوبال» على ثلاث محاور رئيسية.. الإسكان الميسر والطلب المتنامي على جودة إدارة المرافق والحاجة لتحديث وتطوير معارف الوسطاء العقاريين بالقوانين التي تطبقها دبي.

ومن بين أبرز المتحدثين المشاركين في المؤتمر كريج بلامب رئيس فريق الأبحاث في ««جيه إل إل» الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في كلمة له عن الإسكانات الميسرة مؤكدا أن شح الإسكان الميسرة يعتبر اليوم أحد أكبر التحديات التي تواجه القطاع العقاري في أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال إنه مع نمو التعداد السكاني وظاهرة التمدن بدأت الدول في أنحاء المنطقة مواجهة ضغوطات متزايدة لتلبية الاحتياجات المتزايدة لكل من المواطنين والمغتربين على السواء، مضيفا أن هذا يتضمن الحاجة لمستوى أعلى في الجودة ولمساكن غير باهظة في المجتمعات التي يتم تطويرها لتلائم ذوي الدخل المتوسط والعائلات.

وأكد أن مؤتمرات مثل «سيتي سكيب جلوبال» تعتبر فرصة مثالية لجمع الخبراء من مختلف أنحاء العالم لمشاركة آرائهم حول الكيفية التي يمكنها فيها تطبيق خطط واستراتيجيات مختلفة لضمان مقابلة العرض للطلب.

وينطلق سيتي سكيب جلوبال الذي نمت مساحة العرض فيه من 31 ألف متر مربع في 2014 إلى أكثر من 40 ألف متر مربع بمشاركة أكثر من 300 عارض من 30 دولة حول العالم محققا بذلك نموا بنسبة مؤلفة من رقمين للعام الرابع على التوالي.

ومن بين كبار المطورين والمصممين الذي سيقومون باستعراض مشاريعهم الجديدة في المعرض الذي يقام في الفترة ما بين 8 حتى 10 سبتمبر في مركز دبي التجاري العالمي.. إعمار وجميرا جلف إستيت ومركز دبي للسلع المتعددة - دي أم سي سي - وصن آند ساند للتطوير.

وستقوم إعمار باستعراض مشروع «مدينة الأوبرا» التي ستكون موطنا لأول دار أوبرا في دبي، إضافة لمشاريع التطوير المستمرة في «دبي داون تاون» البالغ كلفته 73 مليار درهم. وأكد أحمد المطروشي المدير التنفيذي لإعمار العقارية أن «سيتي سكيب جلوبال» يمكن «إعمار» من التواصل مع كبار المساهمين الذين يعملون على مشاريعهم وعملائهم الحاليين والمحتملين.

وتضم قائمة العارضين الجدد الذين يشاركون للمرة الأولى هذا العام في «سيتي سكيب جلوبال»، ماجد الفطيم ومركز دبي للسلع المتعددة ومجموعة كليندينست والبراري، الذين يستعرضون مشاريعهم الحالية والمستقبلية. ومن بين الفعاليات التي تقام على هامش المعرض أيضا جوائز«سيتي سكيب للأسواق الناشئة» التي تجذب مئات المطورين والمهندسين المعماريين القائمين خلف مشروعات التطوير العقاري ويمثلون الأسواق الناشئة على مستوى العالم. وسيتم الإعلان عن الفائزين خلال حفل يقام في فندق كونراد دبي يوم 8 سبتمبر المقبل.

يشار بالذكر إلى أن برنامج إدارة المرافق الذي عقده «سيتي سكيب» أقيمت بتنظيم مشترك مع «جمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق» وبرعاية «إجادة لإدارة الأصول» في حين أقيم «برنامج الوساطة العقارية» برعاية «ماستركي».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©