• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

"أليزابيث" تقترب من تحطيم رقم قياسي لأطول حكم في بريطانيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 سبتمبر 2015

أ ف ب

بعدما استقبلت مئات قادة الدول وعاصرت 12 رئيس وزراء بريطانيا، تدخل الملكة اليزابيث الثانية، بعد غد الأربعاء، التاريخ من بابه العريض لتصبح العاهل البريطاني الذي حكم أطول فترة وهي مناسبة تنوي الاحتفال بها من دون أي أبهة رغم تحمس الرأي العام.

فقرابة الساعة 16,30 بتوقيت غرينتش الأربعاء، ستتجاوز الملكة بحسب حسابات قصر باكينغهام، حكم الملكة فيكتوريا التي بقيت على العرش 63 عاما وسبعة أشهر ويومين بين عامي 1837 و1901.

ويصعب تحديد الساعة بالضبط، إذ لا تعرف بالتحديد الساعة التي بدأ فيها عهد اليزابيث الثانية. فقد توفي والدها الملك جورج السادس في نومه في ساعة غير محددة خلال الليل.

وعلى الصعيد العالمي، يحمل ملك تايلاند بوميبول ادولياديج -البالغ 87 عاما- الرقم القياسي لأطول حكم ملكي بعدما تولى العرش في العام 1946.

وبمناسبة حلول هذه اللحظة التاريخية التي تضاف إلى مسيرتها الحافلة، لم تخطط الملكة لأي احتفال. وهي غالبا ما تقول "نو فاس" (لا حاجة إلى هرج ومرج).

ويوضح مصدر في قصر باكينغهام "يجب ألا ننسى أن هذا التاريخ محتسب استنادا إلى وفاة والدها وقريبتها البعيدة. ومع أنها تعترف بالطابع التاريخي للمناسبة إلا أنها لا تعتبر أنه ينبغي الاحتفال".

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا