• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

بريطانيا شنت ضربة جوية ضد «داعش» وفرنسا تبدأ الاستطلاع الجوي غدا

أميركا تطلب من اليونان عدم استقبال الطائرات الروسية المتجهة إلى سوريا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 سبتمبر 2015

(وكالات)

قال مسؤول يوناني، اليوم الاثنين، إن الولايات المتحدة طلبت من اليونان منع روسيا من استخدام مجالها الجوي في عبور طائرات الإمدادات المتجهة إلى سوريا وذلك بعد أن أبلغت واشنطن موسكو بقلقها العميق من تقارير عن تعزيزات عسكرية روسية في سوريا.

وقالت وزارة الخارجية اليونانية إنه يجري فحص الطلب. وقالت وكالة "ريا نوفوستي" الروسية للأنباء إن اليونان رفضت الطلب الأميركي ونقلت عن مصدر دبلوماسي قوله إن روسيا تطلب إذنا بتسيير الرحلات حتى 24 سبتمبر.

وترسل روسيا، التي لها قاعدة بحرية في ميناء طرطوس السوري، طائرات بانتظام إلى اللاذقية تستخدم أيضا في إعادة الرعايا الروس الذين يريدون الرحيل إلى بلادهم.

وكان وزير الخارجية الأميركي جون كيري أبلغ نظيره الروسي سيرجي لافروف يوم السبت بأن التقارير عن التعزيزات العسكرية لو كانت دقيقة فإن هذا يمكن أن يزيد من التصعيد في الحرب ويهدد بمواجهة مع التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ويقصف تنظيم «داعش» في سوريا.

وقالت متحدثة باسم الخارجية الروسية لوكالة "ريا نوفوستي"، اليوم الاثنين، إن لافروف أبلغ كيري بأن من السابق لأوانه الحديث عن مشاركة روسيا في عمليات عسكرية في سوريا.

وأكد لافروف أن روسيا تقدم دوما إمدادات من العتاد العسكري لسوريا.، مضيفا أن موسكو «لم تخف قط أنها تسلم عتادا عسكريا للسلطات السورية الرسمية بهدف محاربة الإرهاب».

... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا