• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أميركيات..ليست لديهن معلومات حول الانجاب!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 يناير 2014

أ ف ب

اظهر استطلاع اميركي نشر الاثنين ان قرابة نصف النساء في سن الانجاب في الولايات المتحدة لم يناقشن موضوع الانجاب قط مع الطبيب، وان 30 % منهن لم يزرن طبيبا نسائيا اصلا، او انهن يزرنه بمعدل اقل من مرة واحدة سنويا.

وصدرت هذه النتائج اثر دراسة استقصائية اجريت عبر الانترنت في مارس الماضي، وشملت الف امرأة بين سن الثامنة عشرة والاربعين، من مختلف المجموعات العرقية والمناطق في الولايات المتحدة.

والهدف من السؤال كان تقييم المعرفة والسلوك والممارسات المتصلة بالصحة الانجابية، بحسب ما اوضحت الطبيبة جيسيكا ايلوزي من كلية الطب في جامعة بال شمال الولايات المتحدة.

واظهر هذا الاستطلاع ان 40 % من النساء اللواتي شملتهن الدراسة ابدين قلقهن حول قدرتهن على الانجاب، وان 50 % منهن يجهلن ان فيتامين بي-9 يساعد في دفع مخاطر العيوب الخلقية للاطفال.

واظهر التحقيق ايضا ان 25 % من النساء لم يكن على اطلاع على الاثار السيئة للالتهابات التناسلية والسمنة والتدخين واضطراب الدورة الشهرية على الخصوبة.

من جهة اخرى، تبين ان خمس النساء المستطلعات يجهلن تماما الاثار السلبية للتقدم في السن على الجهاز التناسلي، وان معظمهن يمتلكن معلومات خاطئة حول كيفية الحمل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا