• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

هادي: ما تقوم به المليشيات الانقلابية جرائم حرب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 سبتمبر 2015

وام

جدد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي تأكيده ضرورة تطبيق قرارات مجلس الأمن الخاصة باليمن وخاصة القرار 2216، مشددا على أن أية حلول سياسية يجب أن تؤدي إلى التطبيق الكامل لقرارات الشرعية الدولية وانسحاب المليشيا الانقلابية من جميع المحافظات وتسليم السلاح وعودة الشرعية.

وثمن منصور هادي خلال لقائه الليلة الماضية في مقر إقامته في الرياض المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، الجهود والمساندة التي تقدمها قوات التحالف العربي للجيش الوطني والمقاومة الشعبية في اليمن والتي كان لها الدور الكبير في الانتقال من مرحلة المقاومة إلى الانتصار وتطهير المدن من القوى الانقلابية.

وأكد أن الشرعية تنشد السلام وعودة الدولة والسلطة المغتصبة بقوة السلاح الى مؤسساتها الرسمية، مضيفا أن ما تقوم به المليشيات الانقلابية من استهداف منازل السكان الآمنين بمختلف الأسلحة الثقيلة في محافظات تعز و إب والحديده ومأرب، بجانب استهدافها المنشآت الطبية وفرق الهلال الأحمر اليمني والصليب الأحمر الدولي إضافة إلى حملات الإعتقالات التعسفية للمواطنين والصحفيين والناشطين الحقوقيين والسياسيين في العاصمة صنعاء وغيرها من المدن اليمنية، تؤكد استمرار تلك المليشيات في غيها.

وقال إن ما تقوم به مليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح جرائم حرب مكتملة الأركان لا يمكن السكوت عنها و ترك مرتكبيها دون عقاب.

ودعا المجتمع الدولي الى الإسهام الفاعل والوقوف إلى جانب الشعب اليمني في إعادة الإعمار وبناء ما دمرته المليشيات الانقلابية.  

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا