• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أبوظبي تخصص الحصة الأولى للحديث عن الوطن وشهدائه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 سبتمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

وقفت أمس المدارس الحكومية والخاصة في ابوظبي، وأعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية في مجلس أبوظبي للتعليم، دقيقة صمت، حداداً على أرواح شهداء الوطن، وتم تخصيص الحصة الأولى في اليوم الدراسي للحديث مع الطلبة والطالبات عن عظمة الذود عن حماية الوطن، وأهمية التضحية بكل غالٍ ونفيس في سبيل رفعة هذا الوطن المفدى والدفاع المقدس عن أمننا الوطني والخليجي والعربي، وعن دور القوات المسلحة الإماراتية، والاعتزاز بهؤلاء الشهداء.

وفي مدرسة المستقبل بأبوظبي، استمع الطلاب إلى دروس حسب توجيهات المجلس، وتوجه الطلاب بالدعاء وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، وسبق ذلك الوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء خلال طابور الصباح، وهو المشهد نفسه الذي تكرر على مستوى المدارس بالقطاعين الحكومي والخاص.

وأكد عدنان عباس مدير مدارس النهضة الخاصة أنه تم خلال الطابور الصباحي الوقوف دقيقة صمت على أواح الشهداء، وإلقاء كلمات حول الشهادة، وما يستوجب القيام به للدفاع عن الوطن، وأهمية الزود عنه، وتلا ذلك تخصيص الحصة الأولى في المدرسة للحديث مع الطلاب عن الوطن، لغرس القيم الأصيلة من حب الوطن لدى الناشئة.

ولفت إلى ورود تعليمات من مجلس أبوظبي عبر البريد الإلكتروني وعبر الرسائل النصية بالوقوف دقيقة وتخصيص بداية اليوم الدراسي للحديث عن الشهداء والوطن، والانتماء، والتزمنا بتوجيهات المجلس، وبينّا للطلاب قيمة الشهداء الذين يخلدون في التاريخ.

وقالت أمل شاهين مدير عام مدرسة هوريزون، إنه جرى الحديث في الصباح مع الطلاب بناءً على ما ورد من توجيهات من مجلس أبوظبي للتعليم، والوقوف دقيقة صمت على أرواح شهدائنا الأبرار، وتم تنكيس الأعلام، وتوجه الطلاب للفصول، حيث تم تخصيص الحصة الأولى، للتذكير وغرس القيم الخاصة بحب الوطن، وأهمية الدفاع عنه، وان الأوطان تفتدى بالأرواح.

وكانت معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي، قد وجهت أمس بأن يقف أمس جميع طلبة مدارس إمارة أبوظبي الحكومية والخاصة، وأعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية وجميع العاملين في الميدان التربوي ومجلس أبوظبي للتعليم دقيقة حداد على أرواح شهداء الوطن، على أن يتم تخصيص بداية اليوم الدراسي للحديث مع الطلبة والطالبات عن عظمة الذود عن حماية الوطن، وأهمية التضحية بكل غالٍ ونفيس في سبيل رفعة هذا الوطن المفدى والدفاع المقدس عن أمننا الوطني والخليجي والعربي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض