• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بدء الحملات الانتخابية غداً

ترخيص الحملات مستمر ومرشحون يتريثون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 سبتمبر 2015

يعقوب علي- (أبوظبي)

يعقوب علي- (أبوظبي)

أبلغت اللجنة الوطنية لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي «الاتحاد» استمرار تسجيل وقيد البرامج الانتخابية وترخيص الحملات الدعائية خلال فترة الحداد، مشيرة إلى أن فترة الحداد المعلنة رسمياً تشمل وقف أية مظاهر انتخابية بما فيها نشر الإعلانات وعقد اللقاءات ونشر وبث الإعلانات عبر وسائل الإعلام والوسائط الإعلانية الأخرى، وأي مظاهر أخرى، وذلك تضامناً مع أسر شهداء الواجب. وأكد الدكتور سعيد الغفلي الوكيل المساعد في وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، أن مقار لجان الإمارات ستستمر في قيد وتسجيل الحملات الدعائية حسب الأنظمة واللوائح المحددة للعملية الانتخابية، مشيراً إلى أن عدداً من المرشحين يفضلون تأجيل حملاتهم الدعائية وتقديم الطلبات وترخيص الحملات حسب ما يتوافق مع برنامجهم، والميزانيات المخصصة لحملاتهم. وقال: أكدت تجربتي 2006 و2011 أن بدء الحملات الانتخابية مبكراً لا يعني أفضلية لصاحبها، مؤكداً أن عدداً من المرشحين في السنوات السابقة فضلوا اقتصار فترة الحملات الدعائية الخاصة بـ10 أيام فقط.

وكانت اللجنة الوطنية للانتخابات قد أعلنت تأجيل بدء الحملات الانتخابية يوم غد الثلاثاء الموافق للثامن من سبتمبر الجاري، ونعت اللجنة شهداء الوطن، وتقدمت بأحرِّ التعازي والمواساة لأهالي الشهداء ورفاقهم في القوات المسلحة، سائلة المولى عز وجل بأن يتغمدهم بواسع رحمته، وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان.

ويبدأ مرشحو المجلس الوطني الاتحادي الذين أنهوا إجراءات ترخيص حملاتهم الانتخابية حملات إعلانية ودعائية في أكثر من إمارة، وتستمر لجان الإمارات في تلقي وطلبات ترخيص الحملات واستلام البرامج الانتخابية، وقيد وكلاء المرشحين، كما تتلقى اللجنة كشوفات التقارير المالية وتفاصيل النفقات الخاصة بالحملات الانتخابية، وذلك لاستكمال عملية التسجيل وإنهاء الإجراءات المتعلقة بها، وأكدت لجنة إمارة أبوظبي استقبال 45 مرشحاً ومرشحة خلال الأيام الثلاثة الماضية، في حين شهدت لجنة دبي عزوفاً واضحاً بعد أن سجلت حضور 4 مرشحين فقط، في حين غاب العنصر النسائي عن الحضور في الفجيرة بعد أن استقبلت اللجنة 10 مرشحين جميعهم من الذكور. وسّلم أغلب المرشحين الذين زاروا مقار اللجان برامجهم الانتخابية، فيما فضل آخرون التريث في تسليم تلك البرامج، كما حصلوا على نسخ من قوائم هيئات الانتخاب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض