• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

اكتمال المرحلة الأولى العام الحالي

«أبوظبي للموانئ» تبدأ الإعداد للمرحلة الثانية لميناء خليفة خلال 2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 يناير 2015

بسام عبدالسميع (أبوظبي)

بسام عبدالسميع (أبوظبي)

تبدأ شركة أبوظبي للموانئ، اعتباراً من العام المقبل، التخطيط للمرحلة الثانية من ميناء خليفة، لمضاعفة الطاقة الاستيعابية للميناء إلى 5 ملايين حاوية نمطية بنهاية تلك المرحلة، مقابل القدرة الاستيعابية للمرحلة الأولى، والتي يكتمل تشغيل معداتها نهاية العام الحالي، لتحقيق قدرة استيعابية تبلغ 2,5 مليون حاوية نمطية و12 مليون طن من البضائع، بحسب الكابتن محمد الشامسي الرئيس التنفيذي للشركة.

وقال الشامسي في حوار مع «الاتحاد»، إن المرحلة الثانية للمشروع تتضمن تطوير محطة حاويات أخرى ذات طاقة مماثلة لمحطة حاويات المرحلة الأولى لترتفع الطاقة الاستيعابية إلى 5 ملايين حاوية نمطية سنوياً.

وتابع أن تنفيذ مراحل تالية لميناء خليفة يتم وفقاً للطلب والاحتياجات في قطاع التجارة والنقل البحري، وكذلك متطلبات مدينة خليفة الصناعية «كيزاد»، مشيراً إلى أن الميناء يلعب دوراً رئيساً في تحقيق خطط إمارة أبوظبي من أجل تحقيق التنوع الاقتصادي وتماشياً مع أهداف تقليل الاعتماد التقليدي على عائدات القطاع النفطي.

وعند الانتهاء من مراحل التطوير الخمس للميناء بحلول 2030، ترتفع القدرة الاستيعابية لميناء خليفة إلى 15 مليون حاوية نمطية و35 مليون طن من البضائع العامة سنوياً.

ونوه الشامسي إلى أن «أبوظبي للموانئ» تستكمل حالياً معدات المرحلة الأولى من الميناء، بإضافة 3 رافعات عملاقة جديدة ليرتفع إجمالي الرافعات الجسرية العاملة بمحطة الحاويات بالميناء إلى 12 رافعة عملاقة «STS»، وكذلك إضافة 10 رافعات ترصيص، ليصل الإجمالي إلى 52 رافعة ترصيص و36 رافعة متحركة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا