يضم 120 محلاً وفنادق إيواء وعيادات وساحة مزاد

افتتاح سوق الطيور والحيوانات الأليفة في دبي أكتوبر 2012

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 سبتمبر 2011

دينا جوني

كشفت بلدية دبي أن موعد افتتاح سوق الطيور الذي بدأت العمل على إنشائه منذ أبريل 2011 في منطقة ورسان في دبي سيكون خلال شهر أكتوبر من العام 2012، وذلك وفقاً للمهندس عبدالله رفيع ومساعد المدير العام لقطاع الدعم العام في البلدية.

ولفت رفيع إلى أن المشروع الجديد يمتد على مساحة كلية تبلغ 44 هكتاراً، ويضم 6 وحدات للبيع تستوعب 120 محلاً، ووحدة لمنطقة المزادات والإدارة والخدمات العامة. كما يضم المشروع وحدات للعيادات المتخصصة، وعلى الأقل اثنين من أماكن الإيواء الخاصة بالحيوانات الأليفة، وهي عبارة عن فنادق تستقبل حيوانات المسافرين، بالإضافة إلى أبنية خاصة بسكن العمال. ويشكّل المشروع بمساحته 3 أضعاف المساحات الحالية لأماكن بيع الحيوانات الأليفة والبالغ عددها في دبي حوالي 78 محلاً.

وأوضح رفيع أن هذا المشروع تم تصميمه ووضع تفاصيله بعد دراسة مستفيضة لظروف ومتطلبات سوق الحيوانات الأليفة ومستلزماتها في دبي، بالإضافة إلى إجراء استطلاع لرأي التجار. ولفت إلى أن التجار قد رحبوا بفكرة إنشاء السوق لما لها من تأثير إيجابي مباشر على المهنة بشكل عام، بالإضافة إلى احتياج هذا النوع من التجارة إلى خدمات إضافية لتعزيز موقعها ومردودها مثل العيادات المتخصصة، وأماكن بيع مستلزمات حيوانات الزينة وأغذيتها، وكذلك خدمة المزاد على الحيوانات والتي لا يمكن تنظيمها في ظل تفرّق المحال. وقال إن التجار اعتبروا أن إنشاء سوق خاص بالطيور والحيوانات الأليفة من شأنه أن يشجع الناس على الإقبال، خصوصاً في ظل تأمين خدمات أخرى للزبائن مثل المواقف، وفحص الحيوانات، والتحصين، وبيع الأقفاص، في مكان واحد.

الاستبيان

قام قسم الاستثمار في إدارة الممتلكات بالبلدية بحصر التجارب الإقليمية والعالمية في مجال إنشاء وإدارة وتشغيل أسواق الطيور، بهدف الاستفادة منها في تصميم مشروع سوق لطيور الزينة والحيوانات الأليفة بالإمارة يضم جميع المحلات والخدمات المساندة المتعلقة بهذا النشاط.

وقد انطلقت فكرة المشروع بعد أن نفّذ قسم الاستثمار استطلاعاً لآراء أصحاب محال طيور في دبي والشارقة وأبوظبي والاطلاع على نقاط القوة والضعف فيها. ... المزيد

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

سؤال

خبر رائع ومثير للاهتمام ولكن مع الأسف لايوجد تفاصيل العنوان والموقع لهذا السوق أتمنى من الإدارة الرد على هذه النقطة أو أي شخص يعرف موقع هذا السوق

Wessam | 2013-03-10

good idea

حد عنده فكره كيف يوصلون على هذا السوق انطلاقا من الجميرا ؟

طارق | 2012-09-26

تاجر الحيوانات

والله فكره حلوه و من زمان نتريا هالمشروع لانه نحنا تجار و نبا مكان نستفيد منه سواء للبيع او لشراء و مشكورين

عبدالله بن سبت | 2012-02-20

الى الامام دائما

انجاز طيب وفكر بناء بدراسة الموضوع بكل نواحيه والاهم من ذلك دراسة سلبيات الاسواق الاخرى مع الايجابيات ببناء سوق متكامل المرافق واتمنى لادارة السوق وبلدية دبي التوفيق والانجازات التى ترقي من مستوى الامارة والدولة .

محمد عبدالله الجسمي | 2011-12-28

مدينة العين

انشاء الله يتمم على خير ولاكن سؤالي هل هناك ساحة للبيع بالمزاد العلني وايضن هل هناك اليوم المفتوح وهو يوم الجمعة وشكرا

خالد محمد | 2011-11-10

فكرة طيبة

والله انها فكرة طيبة يوم سووا ها السوق بس اهم شي توفر الحيوانات والطيور النادره بس اتمنى تكون هناك مراقبة عشان ما يبالغون في الاسعار والله يعطيكم العافية .

باسم | 2011-09-13

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تتفق مع توجهات رفع سعر الماء والكهرباء لترشيد هذين الموردين الحيويين؟

نعم
لا
australia