• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م
  03:27    الرئاسة المصرية تؤكد ان السيسي سيلتقي سعد الحريري الثلاثاء    

سلطان بن زايد يشدد على دور الشعر في حفظ الموروث

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 فبراير 2017

أبوظبي (الاتحاد)

استقبل سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس نادي تراث الإمارات، بقصر سموه بمدينة ناهل أمس، فيصل بن عبد الله العطية من دولة قطر الشقيقة، والشاعر السعودي عبد الله بن نايف بن عون، وذلك على هامش فعاليات اليوم الثاني عشر لمهرجان سموه التراثي، وتبادل سموه مع الضيفين الحديث حول المهرجان والتراث والإبل وسلالاتها، وضرورة الاهتمام بها، كما تطرق الحديث إلى الرياضات التراثية، وبخاصة الصيد بالصقور والمركاض، وكذلك الشعر ودوره في حياة الإنسان وثقافة المجتمع، وأهميته في توثيق الأحداث، وتأصيل قيم التراث، والحفاظ عليها وصونها.

اهتمام بالموروث

وأعرب العطية عن تقديره لاهتمام سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان بالموروث الشعبي، وتشجيعه للملاك على الاهتمام بالإبل الأصايل واقنتاء أجودها.

من جانبه، عبر عبد الله بن نايف القامة الشعرية الخليجية عن شكره العميق واعتزازه بسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، على إتاحة الفرصة له واللقاء بسموه، مؤكداً أن اهتمام سموه بالقصيد والشعر والشعراء، يشكّل محفزاً لهم تقديم نخبة القصائد التي تخدم التراث والوطن.

وقال: إن الكلمات تقف عاجزة أمام مكرمات ودعم سموه للشعر والشعراء والثقافة والتراث المحلي والخليجي والعربي بشكل عام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا