• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

روني على طريق الأرقام القياسية بهدف سان مارينو

إسبانيا تنتزع صدارة «الثالثة» من سلوفاكيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 سبتمبر 2015

سان مارينو (أ ف ب)

انتزعت إسبانيا صدارة المجموعة الثالثة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة الأمم، من سلوفاكيا بالفوز عليها بهدفين سجلهما خوردي ألبا (5)، وأضاف أندريس إنيستا من ركلة جزاء (30)، ليتقاسم المنتخبان الصدارة برصيد 18 نقطة.

وضرب مهاجم المنتخب الإنجليزي لكرة القدم واين روني عصفورين بحجر واحد، عندما عادل الرقم القياسي في عدد الأهداف الدولية وقاد منتخب «الأسود الثلاثة» إلى النهائيات، بالفوز على مضيفته سان مارينو 6- صفر في سيرافال بالجولة السابعة للمجموعة الخامسة.

وتقدم روني (13) من ركلة جزاء اصطادها بنفسه إثر عرقلته داخل المنطقة من طرف ماركو بيراردي، وأضاف كريستيان برولي (30 خطأ في مرمى منتخب بلاده) وروس باركلي (46) وثيو والكوت (68 و78) وهاري كاين (77) الأهداف الأخرى.

وبات المنتخب الإنجليزي أول المتأهلين إلى النهائيات بالفوز السابع على التوالي من أصل 7 مباريات معززاً موقعه في الصدارة بـ 21 نقطة، ليصبح المنتخب الوحيد الذي حقق هذا الإنجاز حتى الآن.

وعادل روني الرقم القياسي لعدد الأهداف الدولية الذي كان بحوزة بوبي تشارلتون رافعاً رصيده إلى 49 هدفاً دولياً في 106 مباريات دولية، ليعادل أيضاً رقم تشارلتون (106 مباريات) والذي ظل صامداً منذ مايو 1970. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا