• السبت 09 شوال 1439هـ - 23 يونيو 2018م

المتابعة الحكومية تعزز ثقة المستثمرين في اقتصاد الإمارات

«اللاينس»: الاستثمارات الحكومية تقلل من تأثيرات «المضافة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 فبراير 2018

دبي (الاتحاد)

أكدت «شبكة اللاينس» العالمية لمراكز الأعمال، أن دولة الإمارات تعد الأقل عالمياً وإقليمياً في تأثيرات تطبيق ضريبة القيمة المضافة على قطاعات الأعمال، الأمر الذي يجعل الدولة تحتفظ بتنافسية بيئتها الاستثمارية في القطاعات كافة .

كشفت دراسة حديثة أعدتها «شبكة اللاينس»، أن الإمارات تتمتع بأقل نسبة عالمياً وإقليمياً في ضريبة «القيمة المضافة»، مقارنة بـدول من بينها: بريطانيا وسويسرا وألمانيا والمكسيك وجنوب أفريقيا وأستراليا، كما تعد الإمارات الأقل عربياً بين الدول التي تطبق ضريبة القيمة المضافة كذلك.

وأجرت الدراسة مقارنة بين الإمارات وعدة دول حول العالم كشفت من خلالها أن بريطانيا وفرنسا تطبق ضريبة القيمة المضافة بنسبة 20%، وألمانيا 19%، والصين 17%، والمكسيك 16%، وجنوب أفريقيا 14%، وأستراليا تفرض ضريبة شبيهة بالمضافة 10%، وسويسرا 8%، ما يجعل الإمارات من الدول الأقل عالمياً في تطبيق الضرائب.

وأشارت الدراسة إلى أن أقل دولة في تطبيق القيمة المضافة هي تايوان 5%، وسنغافورة بنسبة 7%، فيما جاءت المجر بنسبة 27%، والدنمارك والسويد 25%، وإيطاليا 22%، وإسبانيا 21%، وتركيا 18%، ضمن الدول الأعلى في تطبيق ضريبة القيمة المضافة.

وتفرض دول أخرى ضريبة «القيمة المضافة» مثل روسيا بنسبة 18%، والبرازيل بين 7 و 18%، والهند 13.5 % وإندونيسيا وكوريا الجنوبية 10%، والسنغال 18%، وسريلانكا 12%. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا