• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

خلال استقباله وزير التجارة النيوزيلندي

عبدالله بن زايد يؤكد حرص الإمارات على تعزيز العلاقات الاقتصادية مع نيوزيلندا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 سبتمبر 2015

أبوظبي (وام)

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية في ديوان عام الوزارة معالي تيم جروسر وزير التجارة النيوزيلندي الذي يرأس وفد بلاده في اجتماع اللجنة الاقتصادية المشتركة بين دولة الإمارات ونيوزيلندا والتي بدأت أعمالها في أبوظبي أمس.

وفي بداية اللقاء قدم وزير التجارة النيوزيلندي التعازي إلى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نيابة عن حكومة بلاده في شهداء الإمارات البواسل الذين استشهدوا أثناء مشاركتهم ضمن قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية في عملية «إعادة الأمل» باليمن. ورحب سموه بزيارة الوزير النيوزيلندي، مؤكداً أهمية تبادل مثل هذه الزيارات بين المسؤولين في البلدين الصديقين في إطار دعم التعاون الثنائي والاطلاع على برامج التنمية ومستويات التقدم والتطور في البلدين. وأكد سموه حرص دولة الإمارات على مد جسور التعاون وتعزيز أوجه التقارب مع نيوزيلندا، ودعم كل ما من شأنه تشجيع الاستثمار وتنويع مجالات التعاون لخدمة المصالح المشتركة للجانبين.

وتم خلال اللقاء بحث سبل وتعزيز التعاون في القطاعات الحيوية المهمة لكلا البلدين كقطاعات الزراعة والأمن الغذائي وعدة مجالات أخرى.

كما تم تبادل وجهات النظر حول آخر المستجدات والتطورات الراهنة على المستويين الإقليمي والدولي إضافة إلى بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه أشاد وزير التجارة النيوزيلندي بالشراكة الاقتصادية والتجارية المهمة التي تجمع دولة الإمارات وبلاده، داعيا إلى تعزيزها وتفعيلها بما يواكب الإمكانات والقدرات الكبيرة التي يتمتع بها البلدان.

ونوه بالسمعة الطيبة والمكانة الرفيعة التي تحظى بها دولة الإمارات على المستوى العالمي، مؤكداً حرص بلاده على تعزيز أواصر علاقاتها مع دولة الإمارات التي توليها اهتماماً خاصاً. وأشاد الوزير النيوزيلندي بما توفره دولة الإمارات من بيئة جاذبة للتجارة والأعمال ووجهة للشركات العالمية للانطلاق بعملياتها من دولة الإمارات إلى دول المنطقة، متمنياً للدولة تحقيق المزيد من النجاحات في مختلف المجالات.

حضر اللقاء الشيخ سلطان بن حمدان بن زايد آل نهيان مدير إدارة شرق آسيا والباسيفيك بوزارة الخارجية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا