• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

خلال الأشهر السبعة الأولى من 2015

53 مليار درهم التبادل التجاري بين الإمارات وأميركا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 سبتمبر 2015

مصطفى عبدالعظيم

مصطفى عبدالعظيم (دبي)

ارتفع حجم التبادل التجاري السلعي بين الإمارات والولايات المتحدة خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري 5.3% إلى 53 مليار درهم (14.5 مليار دولار) مقارنة مع 50,2 مليار درهم (13.7 مليار دولار) خلال الفترة ذاتها من العام المنصرم، وفقاً لأحدث بيانات مركز الإحصاء الأميركي.

وبلغت قيمة واردات الدولة من الولايات المتحدة خلال الفترة من يناير وحتى نهاية يوليو الماضي، ما يقارب 12.89 مليار دولار بنمو 6% مقارنة بعام 2014 في حين بلغ حجم الصادرات الإماراتية نحو 1.57 مليار دولار بتراجع نسبته 4%.

وقدر مشاركون في ندوة نظمها مجلس العمل الأميركي بدبي بمناسبة افتتاح طيران الإمارات لخط أورلاند، حجم التبادل التجاري بين الإمارات والولايات المتحدة خلال العام الماضي بنحو 24.9 مليار دولار ما يجعل الإمارات أكبر شريك تجاري لأميركا في المنطقة والـ 17 على مستوى العالم من حيث حجم الصادرات.

وأكد مشاركون في الندوة أن الربط الجوي بين دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأميركية يضاعف من فرص نمو حركة السياحة والتجارة بين البلدين.

ومن جانبه، قدم أميري الأميري وكيل وزارة الصحة المساعد بقطاع الممارسات الطبية والتراخيص، خلال الندوة شرحا حول النظام الصحي في الدولة وحجم الإنقاق فيه والذي يعد من بين الأعلى في المنطقة، مشيرا إلى أن منظومة التامين الصحي في دبي ستكتمل خلال هذا العام بحيث تشمل جميع المقيمين في الإمارة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا