• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

شاركت في ندوة تعريفية باليونان

«دبي الملاحية» تستعرض مزايا القطاع البحري بالإمارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 سبتمبر 2015

دبي (الاتحاد)

شاركت «سلطة مدينة دبي الملاحية» في ندوة تعريفية موجهة لكبرى الشركات المالكة والمشغلة للسفن في اليونان، في إطار جهودها الرامية إلى تعزيز المزايا التنافسية لإمارة دبي على الصعيد البحري عالمياً. وركز الحدث على إبراز مختلف جوانب نجاح إمارة دبي في التحوّل إلى واحدة من أبرز التجمعات البحرية الرائدة عالمياً، فضلاً عن استعراض أبرز الفرص الاستثمارية المتاحة ضمن القطاع البحري المحلي أمام الشركات اليونانية العاملة في هذا المجال.

ويكتسب اللقاء أهمية استراتيجية، باعتباره منصة مثالية للتعريف بالخطط الاستراتيجية الطموح التي تنتهجها دبي في إطار مساعيها الحثيثة لترسيخ مكانتها الريادية كمركز بحري عالمي من الطراز الأوّل، إذ تم تسليط الضوء على الإمكانات المتاحة أمام الشركات البحرية اليونانية الراغبة في بناء حضور قوي أو توسيع نطاق عملياتها التشغيلية ضمن القطاع البحري في دبي، وذلك بالاستفادة من مكونات التجمع البحري التي تتميز بالكفاءة والشمولية والتنافسية. ويأتي تنظيم الندوة التعريفية في إطار التعاون المشترك بين «سلطة مدينة دبي الملاحية»، و«فارديكوس آند فارديكوس»، الشركة اليونانية المتخصصة بالقانون الدولي التي تتخذ من أثينا مقراً لها، وشركة «التميمي وشركاه»، أكبر شركة قانونية في منطقة الشرق الأوسط.

وقال عامر علي، المدير التنفيذي للسلطة: «نجحت دبي، منذ إطلاق استراتيجية القطاع البحري في عام 2012، بأن تضع نفسها في موقع الصدارة باعتبارها المركز البحري الرائد في منطقة الشرق الأوسط وقوة مؤثرة على الخارطة البحرية العالمية. ويعود ذلك بالدرجة الأولى إلى نجاح دبي اللافت على صعيد تحديث البنية التحتية وتطوير خدمات عالمية المستوى، فضلاً عن إصدار تشريعات حديثة مشجعة على الأعمال والاستثمار وقادرة على دفع الجهود الرامية إلى بناء قطاع بحري آمن ومستدام. ويأتي تنظيم الندوة التعريفية المتخصصة في اليونان بمثابة فرصة هامة بالنسبة لنا لتسليط الضوء على المزايا التنافسية التي يتمتع بها القطاع البحري في إمارة دبي، بالإضافة إلى التعريف بالسبل المتاحة لتمكين رواد الشحن البحري في العالم من توظيف الفرص المتاحة لتحقيق المزيد من النمو بالاستفادة من خبراتنا الواسعة وإمكاناتنا العالية ومواردنا المتنوعة». وتطرقت الندوة إلى مناقشة مجموعة من القضايا الرئيسية، وفي مقدمتها «المستجدات المتعلقة بالتشريعات البحرية في اليونان»، و«نبذة تعريفية حول القطاع البحري في إمارة دبي»، و«نظرة عامة على استراتيجية القطاع البحري في دبي»، و«الجدوى الاقتصادية من توجه شركات الشحن اليونانية نحو تأسيس أعمال في دبي»، و«طبيعة المطالبات البحرية في دولة الإمارات»، و«أفضل الممارسات المتبعة لتأسيس حضور قوي ضمن القطاع البحري المحلي».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا