• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بحد أقصى 20٪ من رأس المال

بدء تداول الأجانب على أسهم «اتصالات» 15 سبتمبر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 سبتمبر 2015

يوسف البستنجي

أبوظبي (الاتحاد)

يبدأ المستثمرون الأجانب التداول بأسهم شركة مجموعة الإمارات للاتصالات «مجموعة اتصالات» المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، يوم الثلاثاء 15 سبتمبر الجاري، بحسب بيان صادر عن الشركة أمس.

وكان مجلس إدارة الشركة وافق بالتمرير على إجراءات تملك الأجانب وفقاً للنظام الأساسي الجديد لمجموعة «اتصالات»، على أن لا تتجاوز حصة الأجانب، نسبة 20% من رأس المال.

وتصل القيمة السوقية لمجموعة اتصالات إلى 96,8 مليار درهم، ويبلغ عدد مشتركيها نحو 168 مليون مشترك، ينتشرون في 19 سوقاً دولية في منطقة الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا.

وأصدرت الشركة إجراءات وضوابط المراقبة لتملك الأجانب في الأسهم مجموعة، وتشمل ملخص الأحكام ذات الصلة بالنظام الأساسي لمجموعة اتصالات، حيث يسمح بتملك الأسهم العادية للشركة لكل من مواطني الدولة من الأشخاص الطبيعيين والحكومة أو المساهم الخاص أو مساهم الحكومة أو حكومة إحدى الإمارات الأعضاء في الاتحاد أو أي جهة مملوكة بالكامل بشكل مباشر أو غير مباشر لأي من تلك الجهات.

وكذلك للشركات التي تحمل جنسية الدولة ومملوكة بالكامل من قبل مواطني الدولة، وذلك فيما عدا تلك المؤسسة بالمناطق الحرة بالدولة، فلا يجوز لها تملك أسهم الشركة ولو كانت مملوكة بالكامل من قبل مواطني الدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا