• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الإمارة تستهدف نصف مليون سائح للعلاج بحلول 2020

مليار درهم الإنفاق على السياحة العلاجية بدبي خلال النصف الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 سبتمبر 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

ارتفع إجمالي الإنفاق على السياحية العلاجية في دبي خلال النصف الأول من العام 2015 بنسبة 12% مقارنة مع ذات الفترة من العام الماضي، ليصل إلى أكثر من مليار درهم حصيلة إنفاق 260 ألف سائح بغرض العلاج بدبي، وفقاً لرئيسة مكتب السياحة العلاجية في هيئة الصحة بدبي، ليندا عبد الله.

وقالت عبدالله إن دبي تستهدف تعزيز دور السياحة العلاجية واستقطاب المزيد من السياح بغرض العلاج في المرافق الصحية، مشيرة إلى أن الهيئة عملت على تصميم باقات علاجية شاملة لكل الخدمات المطلوبة بما في ذلك تكلفة العلاج والإقامة في الفنادق وتذاكر السفر والمواصلات وتأشيرات الدخول.

وانطلقت أمس في دبي فاعليات المؤتمر الدولي العاشر للسياحة العلاجية بمدينة دبي الطبية، والذي يستمر يومين بمشاركة ممثلين عن 80 دولة من أفريقيا وآسيا وأوروبا.

وأضافت عبدالله في تصريحات صحفية على هامش مشاركتها في المؤتمر الذي يعقد للمرة الثانية في دبي أن الهيئة تسعى لتحقيق عائدات مالية تصل إلى 2.6 مليار درهم من إجمالي أكثر من نصف مليون سائح بغرض العلاج متوقع بحلول 2020، مشيرة إلى توافر المقومات الرئيسة الداعمة لهذه الصناعة في الإمارة والمتمثلة في الموقع الاستراتيجي، والأمن والاستقرار السياسي والاقتصادي، وتوفر القوانين والتشريعات المرنة والمتطورة الناظمة لممارسة المهن الصحية، ووجود البنى التحتية الداعمة للسياحة العلاجية كشبكات الطيران والفنادق والمواصلات والاتصالات.

من جهتها، أكدت فاطمة آل شرف مدير أول الاستراتيجية وتطوير الشركاء في مدينة دبي الطبية خلال كلماتها في المؤتمر على أهمية قطاع السياحة العلاجية على مستوى العالم باعتباره أحد أسرع القطاعات السياحية نمواً، مشيرة إلى أن دبي تسعى لتعزيز موقعها العالمي في هذا المجال.

وأضافت أن مدينة دبي الطبية تحتوي على 90 تخصصاً في كل المجالات الصحية بالإضافة إلى 5 آلاف إخصائي صحي و130 منشأة صحية، مشيرة إلى أن عدد زوار المدينة بغرض العلاج يرتفع سنوياً بنسبة 20%، الأمر الذي يؤكد على نجاح استراتيجية المدينة في الترويج واستقطاب السياح بغرض العلاج من مختلف أنحاء العالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا