• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

تعامل مع 20 مليون راكب خلال «الصيف»

52 مليون مسافر عبر مطار دبي خلال 8 أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 سبتمبر 2015

مصطفى عبدالعظيم

مصطفى عبدالعظيم (دبي)

ارتفع أعداد المسافرين عبر مطار دبي الدولي خلال الأشهر الثمانية الأولى من عام 2015 بنسبة 12,73%، لتصل إلى52,39 مليون مسافر مقارنة مع 46,47 مليون مسافر خلال الفترة ذاتها من عام 2014، وفقاً لتقديرات أولية.

وتأتي هذه التقديرات بعد أن أعلن مسؤولون في مطارات دبي تعامل المطار مع 20 مليون مسافر خلال أشهر الصيف الثلاثة «يونيو ويوليو وأغسطس»، حيث أظهرت التقديرات الأولية تسجيل المطار زيادة تاريخية في أعداد المسافرين خلال شهر أغسطس الماضي بعد أن تجاوزت الرقم القياسي المسجل في الشهر ذاته من العام الماضي عند 6,64 مليون مسافر، لتصل إلى 7,49 مليون مسافر في أغسطس 2015 بنمو قدره 12,8%، وذلك في الوقت الذي تعامل فيه المطار مع 30 مليون حقيبة خلال الأشهر الثلاثة.

ويشير النمو المتواصل في حركة المسافرين عبر مطار دبي الدولي بمتوسط شهري يزيد على 7%، خاصة خلال أشهر الصيف التي بلغ متوسط أعداد المسافرين خلالها نحو 200 ألف مسافر، وأكثر من 1000 حركة جوية، إلى إمكانية تخطي مطار دبي الدولي الرقم المستهدف تسجيله في أعداد المسافرين هذا العام عند 79 مليون مسافر، خاصة أن الأشهر الأربعة المتبقية من العام تتسم بزيادة ملحوظة في الحركة على بعض الأسواق بالتزامن مع الأعياد وأنشطة الأعمال والمؤتمرات، فضلاً عن النمو القوي في حركة الترانزيت وتوسعات شركات الطيران.

وأكدت مؤسسة مطارات دبي أن موسم الصيف يعتبر تحدياً مستمراً لمطار دبي الدولي الذي يعد من بين الأكبر عالمياً في أعداد المسافرين مشيرة إلى أنه وبفضل التعاون مع جميع المؤسسات ذات العلاقة وهي شرطة دبي وإدارة الإقامة والجمارك إضافة إلى «طيران الإمارات»، نجحت جهود المؤسسة في توفير انسيابية مرنة لحركة المسافرين، وتوفير الخدمات والتسهيلات كافة خلال هذه الفترة.

وقال جمال زعل نائب الرئيس للعمليات والشحن في مؤسسة مطارات دبي، إن رؤية دبي 2021 هي محور عمل مؤسسة مطارات دبي، التي ترتكز على استخدام التكنولوجيا في التحول الذكي للخدمات والتسهيلات في مختلف مرافق المطار، موضحاً أن البوابات الذكية الموجودة في المطار اليوم والتي تصل إلى 27 بوابة تعد أحد هذه الحلول، كما أن استخدام أجهزة حديثة للتفتيش الأمني للمسافرين سهلت كثيراً من حركة الركاب عبر المطار، وقللت الوقت في عمليات التفتيش. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا