• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

القيمة السوقية ترتفع 3,16 مليار درهم

الأسهم تتماسك بدعم من «اتصالات» وتغلق بالمنطقة الخضراء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 سبتمبر 2015

يوسف البستنجي

يوسف البستنجي (أبوظبي)

تماسكت أسواق المال المحلية خلال جلسة تداولات أمس بدعم من «اتصالات»، وتمكن المؤشر العام لسوق الإمارات من الإغلاق في المنطقة الخضراء، رغم الضغوط التي تعرض لها بداية الجلسة، لكن أحجام التداول ظلت منخفضة ولم تتجاوز قيمتها 374 مليون درهم في سوق أبوظبي للأوراق المالية ودبي المالي، ما يشير إلى أن المستثمرين تمسكوا بأسهمهم في الوقت الذي ترددوا فيه بالشراء بانتظار اتضاح مزيد من الرؤية لحركة الأسواق العالمية واتجاهاتها، عندما تعود للعمل اليوم الاثنين في أوروبا وآسيا، بينما تعود للعمل غداً الثلاثاء في الولايات المتحدة الأميركية.

وتظهر البيانات الصادرة عن هيئة الأوراق المالية والسلع أن مؤشر سوق الإمارات المالي ارتفع خلال جلسة تداول الأمس بنسبة 0٫43% ليغلق على 4521,91 نقطة، وشهدت القيمة السوقية ارتفاعاً بقيمة 3,16 مليار درهم لتصل إلى 732٫98 مليار درهم، وقد تم تداول ما يقارب 225٫61 مليون سهم بقيمة إجمالية بلغت 373٫59 مليون درهم خلال جلسة التداول من خلال 4833 صفقة.

وقال وضاح الطه، عضو المجلس الاستشاري لمعهد الأوراق المالية والاستثمار البريطاني في الإمارات، إن «اتصالات» قدمت دعما مهما لسوق أبوظبي للأوراق المالية خلال جلسة تداول أمس، وبالتالي مثل ذلك إسناداً للمؤشر العام لسوق الإمارات الصادر عن هيئة الأوراق المالية والسلع.

ولفت إلى أن هذه الخطوة قد تساعد على إضافة سهم «اتصالات» إلى مؤشر الأسواق الناشئة لمورجان ستانلي، الأمر الذي سيمثل دعما للسهم وأيضاً يعزز دور أسواق المال المحلية في المؤشر.

وأوضح الطه أنه بشكل عام خيمت على السوقين أجواء التريث والتردد بانتظار افتتاح الأسواق العالمية التي كانت في عطلة نهاية الأسبوع الرسمية، التي ستعود للعمل اليوم الاثنين في أوروبا وآسيا، بينما تبقى مغلقة في أميركا بسب عطلة رسمية وتعود للعمل يوم غد الثلاثاء، ما جعل المستثمرين يتريثون لمعرفة الاتجاه العام للأسواق، مضيفاً أن ذلك اتضح في حجم وقيمة التداولات التي جاءت محدودة خلال جلسة أمس. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا