• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تبدأ 13 سبتمبر

7 رحلات إضافية في مطار أبوظبي خلال موسم الحج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 سبتمبر 2015

رشا طبيله(أبوظبي)

رشا طبيلة (أبوظبي)

بلغ عدد رحلات الحج الرسمية غير المجدولة عبر مطار أبوظبي الدولي 7 رحلات، تبدأ أولى تلك الرحلات في 13 سبتمبر الجاري تليها 6 رحلات في 17 من الشهر نفسه، إلى جانب الرحلات الاعتيادية المجدولة لـ«طيران السعودية» و«الاتحاد للطيران»، بحسب مطارات أبوظبي.وأكد سيف السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني أن شركات الطيران لا سيما الناقلات الوطنية تقوم بإطلاق رحلات إضافية غير مجدولة أثناء موسم الحج لمواكبة الطلب الكبير.

وأضاف أن مطارات الدولة على أتم الاستعداد للتعامل مع موسم الحج، حيث تتوافر التسهيلات في جميع إجراءات السفر للحجاج سواء من المغادرين من الدولة أو القادمين، إضافة إلى رحلات الترانزيت، حيث تشهد مطارات الدولة إقبالاً من مسافرين قادمين من شتى أنحاء العالم، باعتبار الإمارات محطة عبور لهم إلى السعودية.

وأشار إلى أن مطارات الدولة دائماً لديها خطط للتعامل مع مواسم الذروة للسفر مثل الحج وموسم الإجازات، حيث تطبق إجراءات خاصة، وتعزز من كوادرها العاملة لاستيعاب الطلب.

وفي السياق نفسه، قال المهندس أحمد الهدابي الرئيس التنفيذي للعمليات في مطارات أبوظبي «تعمل مطارات أبوظبي جاهدة مع جميع شركائها لضمان تقديم خدمات ومرافق تدعم انسيابية حركة المسافرين في موسم الحج المبارك، حيث يعد هذا الموسم من أشد المواسم ازدحاماً في المطار».

وأضاف «مع ما يشهده مطار أبوظبي الدولي من ارتفاع ملموس في حركة المسافرين على مدار السنة، فنحن نقوم بالتخطيط المسبق وتوفير الموارد البشرية والمادية الضرورية لتأمين راحة المسافرين كافة وبما فيهم حجاج بيت الله الحرام».وقال «يستعد مطار العاصمة، وبالتعاون مع الهيئات العاملة في المطار من إدارة أمن المنافذ والمطارات - شرطة أبوظبي، والإدارة العامة للجمارك، والجوازات، إضافة إلى مندوبي خدمة العملاء من خلال تخصيص مرافق خاصة بالحجاج لإتمام إجراءات سفرهم وتسريع معاملاتهم عند المغادرة، كما يتم التنسيق مع هيئة الصحة - أبوظبي لتوفير فريق متكامل من الجهتين يقف على الاستعدادات المختلفة في المطار لضمان سلاسة العمليات وتوفير كل ما يلزم حجاج بيت الحرام». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا