• السبت 10 رمضان 1439هـ - 26 مايو 2018م

«الشؤون الإسلامية» تختتم معرض «مساجدنا في الإمارات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 يناير 2013

أبوظبي (الاتحاد) - أشاد الدكتور محمد مطر الكعبي مدير عام الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، بالإقبال الكبير من الجمهور على معرض صور المساجد الذي نظمته إدارة الاتصال الحكومي في الهيئة، متنقلاً بين شتى إمارات الدولة، تحت عنوان «مساجدنا في الإمارات». وتم خلال المعرض الذي اختتم، تقديم العديد من صور مسابقة التصوير الفوتوغرافي لمساجد الدولة التي أطلقتها الهيئة سابقاً وكرمت الفائزين بها.

وأكد الكعبي ضرورة إبراز جهود قيادتنا الرشيدة، وشعب الإمارات المعطاء في عمارة بيوت الله ورعايتها، مشيراً إلى الدعم غير المحدود الذي تحظى به الهيئة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم، وإخوانهما أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مؤكداً مضي الهيئة قدماً في ترجمة توجيهاتهم برعاية المساجد والاهتمام بعمارتها والارتقاء برسالتها، لتؤدي دورها الريادي في المجتمع.

وقال الكعبي إن هذا المعرض يعكس خطوات الهيئة وجهودها نحو الاهتمام بالمظهر الحضاري للمساجد والتفنن في عمارتها وبنائها، وفق أحدث الطرز المعمارية والفنية المواكبة للنهضة التي تشهدها الدولة، علماً بأنه من نتائج مسابقة التصوير الفوتوغرافي التي أطلقتها الهيئة واشترك فيها أكثر من (100) مصور محترف التقطوا أكثر من (10.000) صورة من صور الفن الإسلامي المعماري الذي تنوعت نماذجه، تنوع ينم ّعن الجمال والذوق الرفيع في تشييد مساجد الدولة.

جدير بالذكر أن تنظيم هذا المعرض يندرج ضمن مبادرات الخطة التشغيلية لإدارة الاتصال الحكومي التي حرصت على أن يكون المعرض مواكباً لمختلف الفعاليات المحلية التي نظمتها مؤسسات الدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا