• الخميس 06 ذي القعدة 1439هـ - 19 يوليو 2018م

استعداداً للفصل الدراسي الثاني

مواصلات الإمارات: صيانة 1011 حافلة مدرسية وتدريب 66 سائقا في العين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 04 يناير 2018

محسن البوشي (العين)

أنجزت مواصلات الإمارات في العين أعمال الفحص الفني لـ 1011 حافلة مدرسية مختلفة السعة، خلال عطلة الفصل الدراسي الأول، ضمن أعمال الصيانة الدورية الروتينية للتأكد من صلاحيتها، وخلوها من الأعطال وجاهزيتها للفصل الدراسي الثاني الذي سينطلق بالنسبة للمدارس الحكومية، اعتبارا من يوم 14 يناير الجاري.

وباشر مركز مواصلات الإمارات للتدريب تنفيذ برنامج تدريبي لتأهيل 58 من مشرفات النقل والسلامة في العين على إجراء الإسعافات الأولية، وتدريب 66 سائقا ورفع مستوى كفاءتهم، بما يمكنهم من تلافي مسببات وقوع الحوادث المرورية.

وأوضح محمد معين آل علي، مدير المواصلات المدرسية في العين، أن أعمال الفحص الفني الروتيني التي تخضع لها الحافلات خلال هذه الفترة تأتي ضمن برنامج الصيانة الشاملة للحافلات، والذي يستمر على مدار العام لتوفير ضمانات سلامتها وخلوها من أية أعطال تحقيقا لسلامة الطلاب والطالبات.

وأضاف أن (مواصلات الإمارات) تقوم طبقا لمؤشرات الفصل الدراسي الأول بنقل 38 ألفا و643 طالبا وطالبة، من وإلى 113 مدرسة، من بينها 107 مدارس حكومية و6 مدارس خاصة عبر 1245 خط سير تسلكها الحافلات مرتين في رحلات الذهاب والعودة، لافتا إلى أن هناك 58 حافلة مخصصة لنقل الطلبة المنتسبين لمراكز تحفيظ القران الكريم التابعة للهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في المدينة.

واكد آل على حرص واهتمام (مواصلات الإمارات) على رفع درجة الوعي بأهمية الالتزام بمعايير الأمن والسلامة داخل الحافلات بين الطلبة وأولياء الأمور، مثمناً التعاون الكبير الذي تبديه في هذا الصدد دائرتي النقل والمعرفة بإمارة أبوظبي من خلال برامج وفعاليات التوعية، بما في ذلك اللقاءات المباشرة، وغيرها من النشرات والكتيبات، وغيرها من الوسائل وتفعيل التواصل بين أولياء الأمور.

وحول دور وأثر التقنيات الحديثة التي أدخلتها (مواصلات العين) مع بداية العام الدراسي الحالي خاصة (بطاقة السلامة) الخاصة بالطالب وتتبع الحافلات، أكد أن استخدام تلك التقنيات الجديدة أثبت نجاحاً وفعالية كبيرة في تحقيق الأهداف المنشودة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا