• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بدء تحسن الأحوال الجوية نهاية سبتمبر

خبراء الطقس: أمطار أعلى من معدلاتها في الخريف مع تراجع الحرارة بالمنطقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 سبتمبر 2015

هالة الخياط

توقع خبراء في الطقس والفلك بدء انخفاض درجات حرارة الطقس تدريجيا مع نهاية الشهر الجاري وأوائل الشهر المقبل.

وقال الدكتور أحمد حبيب خبير الأرصاد في المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن تحسن الطقس سيبدأ مع تراجع تأثير المنخفض الهندي الموسمي على الإمارات ودول الشرق الأوسط وبداية ظهور تأثير الكتل القادمة من الغرب والشمال الغربي.

وأوضح حبيب أن موجة الحر التي أصابت الدول العربية نهاية يوليو وبداية أغسطس الماضيين تعود لتأثير المنخفض الهندي الموسمي القادم من الشرق إلى دول الشرق الأوسط مع كتل هوائية حارة.

وبين أن هناك ظروف ساهمت في مضاعفة تأثير المنخفض الهندي الموسمي وارتفاع درجات الحرارة ومنها مرور المنخفض على صحراء واسعة مثل صحراء جنوب باكستان، وصحراء جزيرة العرب والصحراء الكبرى، ما رفع معدلات الحرارة.

وأضاف أن الإحساس بارتفاع درجات الحرارة في المنطقة بلغ مستويات كبيرة ايضا نتيجة مرور الكتل الهوائية على المسطحات المائية ما رفع نسبة الرطوبة وزاد الشعور بدرجات الحرارة بمعدل أربع درجات مئوية.

من جانبه، توقع ابراهيم الجروان باحث في علوم الفلك والأرصاد الجوية أن تنتهي موجات الحر في النصف الشمالي من الأرض خلال سبتمبر الحالي حيث يبدأ الخريف ويبدأ توغل الهواء البارد من المناطق القطبية وامتداد المرتفعات الجوية خلال شهر اكتوبر ونوفمبر مع تحرك برودة الجو.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض