• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

أزاح الستار عن لوحة الـ«خمس نجوم» بمركز الهيئة لخدمة المتعاملين في مدينة العين

هزاع بن زايد: قاعدة بيانات الهوية ركيزة للتنمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 مارس 2016

أبوظبي (وام)

أكد سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مجلس إدارة هيئة الإمارات للهوية أهمية قاعدة البيانات الشاملة لسكان الدولة التي تمتلكها الهيئة في دعم صناعة القرار والتخطيط الاستراتيجي وإنجاح المشاريع المرتبطة برؤية الإمارات 2021.

وقال سموه إن البيانات السكانية الدقيقة والموثوقة أصبحت تشكل واحدة من الركائز الأساسية التي يتم بناء خطط التنمية وتخصيص الموارد بالاستناد إليها، فضلاً عن مساهمتها الفاعلة في المحافظة على أمن المجتمع وترسيخه وتوطيد دعائمه.

جاء ذلك خلال ترؤس سموه الاجتماع الأول لمجلس إدارة هيئة الإمارات للهوية لعام 2016 الذي عقد في مركز العين لخدمة المتعاملين التابع للهيئة بحضور الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة. وشدد سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان على ضرورة التركيز على الارتقاء بجودة البيانات البيومترية والمكتوبة التي يتضمنها نظام السجل السكاني إلى أعلى المستويات، والحرص على أن تكون شاملة ومواكبة لأحدث البرامج والتقنيات العالمية المستخدمة في هذا المجال بما يساهم في المحافظة على المنجزات التي حققتها الإمارات باعتبارها من الدول السباقة عالمياً في مجال تقنين تعريف الهوية الشخصية لسكانها من خلال قاعدة بيانات السجلات الحيوية المدنية الإلكترونية المدمجة التي تمكنت من إنجازها حتى أصبحت تضم كل من يعيش على أرض الدولة.

وحث سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان على الاستفادة من هذا النظام المتميز في تطوير الاستخدامات الإلكترونية والذكية لبطاقة الهوية ليعتمد عليها المواطن والمقيم في معظم الخدمات اليومية.

واطلع المجلس خلال الاجتماع على تقرير حول نسبة تنفيذ ميزانية الهيئة لعام 2016 حتى تاريخه، مؤكداً أهمية تطبيق أدوات الحوكمة المؤسسية في كل المشاريع التي تنفذها الهيئة بهدف تمكينها من تحقيق النتائج والأهداف المتوخاة وفق أعلى درجات الكفاءة مع توجيه الإنفاق بطريقة تخدم ترشيد الأداء وتمكن الهيئة من المساهمة في دفع عجلة التنمية المستدامة في الدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض