• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تحت شعار «القصيدة الشعبية.. ذاكرة وطن»

«الشارقة للشعر الشعبي» ينطلق الأحد المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 يناير 2014

إبراهيم الملا (الشارقة)- برعاية وحضور صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تنطلق الدورة العاشرة لمهرجان الشارقة العاشر للشعر الشعبي، تحت شعار «القصيدة الشعبية.. ذاكرة وطن» بمشاركة ثلاثة وثلاثين شاعراً نبطياً من الإمارات ودول الخليج والعالم العربي، وذلك في الفترة من الثاني وحتى الثامن من الشهر المقبل بقصر الثقافة بالشارقة، وفي مدينتي كلباء والذيد، وذلك في إطار حرص المهرجان على التواصل مع مختلف المناطق والحواضر في إمارة الشارقة.

وسيشهد المهرجان تكريم ثلاثة من رواد الشعر الشعبي في الإمارات وهم: حمد بن سوقات، وكميدش بن نعمان، والشاعرة سلامة بنت حمد الاحبابي المعروفة بلقب (قمرة) .

جاء ذلك، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة صباح أمس بمركز الشارقة للشعر الشعبي في منطقة شرقان في الشارقة، بحضور عبدالله العويس رئيس الدائرة وراشد شرار مدير مركز الشارقة للشعر الشعبي ومحمد القصير مسؤول الأنشطة الثقافية بالدائرة.

وقال العويس خلال المؤتمر، «إن مهرجان الشارقة للشعر الشعبي الذي يحتفل هذا العام بدورته العاشرة خيمة تجمع الشعراء من الإمارات والخليج والوطن العربي، وفضاء آخر من الفضاءات المفتوحة أمام كل التجارب التي تنهل من تراث ضارب في الأعماق».

وأكد العويس أن القصيدة الشعبية لا تزال تلعب دوراً اجتماعياً وتربوياً وتاريخياً مهما في حياة الناس والشعوب، فأثرت وتأثرت بالمشهد الإبداعي وطرزته بالعديد من الروائع الخالدة.

واختتم العويس كلمته قائلاً: «إننا اليوم ونحن نحتفل بالدورة العاشرة لمهرجان الشارقة للشعر الشعبي نؤكد مرة أخرى أنه لابد من المحافظة على هذه الثروة الإبداعية الفكرية التاريخية وإبرازها للأجيال الحاضرة واللاحقة وحمايتها، فهي تعبير صادق عن الهوية الوطنية وتمسك بالجذور ومحاكاة للواقع بكل أشكاله وألوانه وظروفه» . ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا