• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أكدت اعتزازها بشراكتها الاستراتيجية مع «الهلال الأحمر»

«شؤون اللاجئين» تشيد بجهود الإمارات لدعم الأوضاع الإنسانية في اليمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 سبتمبر 2015

أبوظبي (وام)

أكدت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أهمية المبادرات التي تضطلع بها دولة الإمارات في مساندة قضايا اللاجئين حول العالم وأشادت بجهود الإمارات في دعم الأوضاع الإنسانية في اليمن.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها مؤخرا المفوض السامي للاجئين يرافقه الجنرال عبد القادر بلوشي وزير الأقاليم والمناطق الحدودية بجمهورية باكستان الإسلامية، وفضل الله راشتي القائم بالأعمال في السفارة الأفغانية لدى الدولة لهيئة الهلال الأحمر.. وكان في استقبال الوفد الدكتور حمدان مسلم المزروعي رئيس مجلس إدارة الهيئة.

وقال أنطونيو غوتيريس المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين: إن دولة الإمارات أظهرت قدرا كبيرا من التضامن مع الساحة اليمنية من خلال إطلاقها حملة «عونك يا يمن» التي جسدت حيوية الدور الإنساني الذي تضطلع به الإمارات لتحسين حياة المتأثرين من الأزمة في اليمن وأثنى على الحملة ومردودها الإيجابي في حشد الدعم ولفت الانتباه للظروف الإنسانية الصعبة التي يواجهها المتأثرون من الأحداث في اليمن.

وشدد غوتيريس على أن دعم الإمارات المتواصل لأوضاع اللاجئين والنازحين في مناطق الكوارث والأزمات يعمل على تحسين حياتهم ويعزز قدرتهم على مواجهة ظروف اللجوء الصعبة.. مشددا على أن مبادرات الدولة تحدث فرقا في مستوى الرعاية الموجهة للاجئين والجهود المبذولة عالميا لتخفيف تداعيات اللجوء وتساهم بقوة في حشد الدعم والتأييد لبرامج المفوضية الموجهة لملايين اللاجئين في العالم.

وأشاد بالدور الإنساني والحيوي الذي تقوم به هيئة الهلال الأحمر الإماراتية بقيادة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس الهيئة في عدد من الساحات والمناطق الملتهبة.

وأعرب غوتيريس عن امتنان المفوضية لشراكتها الإستراتيجية مع الهلال الأحمر الإماراتي.. وأكد أن المفوضية تقدر كثيرا برامج هيئة الهلال الأحمر ومشاريعها الرائدة في مجال رعاية وإيواء اللاجئين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض