• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

موقع «عمون الأردني» :

استشهاد ثلة من أبطال الإمارات جاء دفاعاً عن اليمن وشعبه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 سبتمبر 2015

عمان (وام)

أكد «موقع عمون الإلكتروني الأردني» أن ما تعرضت له دولة الإمارات العربية الشقيقة أمس باستشهاد 45 من جنودها العاملين على إعادة الأمل للشعب اليمني ظهرت آثاره بوضوح على محيا الأردنيين وهم يتلقون الخبر الحزين.. قلوب ثكلى ووجوه حزينة وعيون تقطر دما ونفوس غاضبة على عصبة المجرمين والسفاحين والقتلة.. فشهداء الإمارات ذهبوا إلى اليمن ليساعدوا شعبه على النهوض مجددا وإعادته بلداً عربياً مستقلاً وغير خاضع لأية ارادات خارجية تسعى بكل قوى الشر والحقد الكامنة في نظرتها التاريخية للعرب عموما إلى هدم دولهم وتحطيم عروبتهم والقضاء على تاريخهم وحاضرهم ومستقبلهم.

وقال محرر الشؤون السياسية في موقع عمون في مقال له: إن الأردنيين يعيشون هذه الأيام حالة خاصة من الحزن الشديد دخلت إلى كل بيت أردني جراء استشهاد هذه الثلة من النشامى الإماراتيين وهذا ليس غريبا على شعب تربى ونشأ على مبادئ قومية رسخت في نفوس أبنائه وحدة المصير والهدف تجاه كل ما تواجهه الأمة العربية ولا ينسى الأردنيون ما قدمه الإماراتيون لهم وقت الشدائد والمحن عبر تاريخهم الطويل وهذا ما لمسناه في بيوتهم التي اتشحت بالسواد حزنا ونسأل الله جل في علاه أن يرينا نصرا قريبا يشفي صدور هذه الأمة التي طالت أحزانها وآلامها ولكن وكما يقال فإن آخر الليل أحلكه.

وأضاف: «قد لا تكشف هذه الكلمات والسطور حال الشارع الأردني تجاه ما تعرض له الأهل والعزوة في الإمارات الشقيقة لكن تبقى الروابط الدينية والقومية والجغرافية وغيرها الكثير من الروافد التي تغذي علاقات البلدين الشقيقين حاضرة أمام القاصي والداني والعدو والصديق والتي تؤكد للحاقدين أننا أمة لا نعترف بالهزيمة ولا نقبلها وإن دخلت إلى سجلاتنا بشكل مرحلي ومؤقت وهذه طبيعة الحياة لكن النصر حليفنا بإذن الله والمستقبل القريب وليس البعيد كفيل بإثبات ذلك.

واستذكر الكاتب «الهمة العالية» لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة عندما نعى شهداء الإمارات بقوله إن «أبناء الإمارات ثابتون في المضي بطريق إزاحة الظلم والضيم عن إخواننا اليمنيين» وأن «تطهير اليمن من الميليشيات الانقلابية والعدوانية التي عاثت فساداً وتخريباً هدف لن نحيد عنه».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض