• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

توظيف 151 مفرجاً عنهم منذ 2007

1225 نزيلاً استفادوا من برامج «إصلاحية شرطة أبوظبي» في 6 أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 سبتمبر 2015

محمد الأمين (أبوظبي)

أكد العميد محمد سيف مطر الزعابي، مدير إدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية بشرطة أبوظبي، أن عدد المستفيدين من برنامج التأهيل المهني بلغ 1225 نزيلاً ونزيلة خلال النصف الأول من سنة 2015، وبلغ عدد الدارسين بالبرامج التعليمية 121 من النزلاء والنزيلات في النصف الأول من العام الجاري، فيما بلغ عددهم في الفترة ذاتها من السنة الماضية 109 نزلاء ونزيلات.

وأشار إلى أن «الإدارة» تضم مصانع وورشاً عدة، أبرزها مصنعا الطابوق وأرقام السيارات، وورش الميكانيكا والصيانة والنجارة والنحاس والخياطة، فضلاً عن وجود مرسم ومغسلة.

ولفت إلى أن إجمالي النزلاء الملتحقين ببرنامج سوق العمل بلغ 97 نزيلاً منذ بداية 2015، في حين بلغ إجمالي عدد النزلاء الذين تم توظيفهم بعد الإفراج عنهم 151 نزيلاً منذ إطلاق البرنامج سنة 2007، موضحاً أن برنامج سوق العمل يوفر السبل كافة الكفيلة بإصلاح وتأهيل النزلاء، وإعادة دمجهم في محيطهم الاجتماعي والأسري، ليكونوا قوة إيجابية فاعلة في رفد مسيرة التنمية والتحديث التي تشهدها البلاد، كما يعكس تعاون القطاعين الحكومي والخاص، لتوفير التدريب اللازم للنزلاء، وإتاحة فرص عمل لهم للالتحاق بها بعد الخروج من المؤسسات العقابية.

وتابع: «إن النزلاء والنزيلات الذين شاركوا في الأنشطة التثقيفية والاجتماعية والرياضية التي أقامتها المؤسسة خلال سنتي 2013 و2014 أكثر من 2925 نزيلاً ونزيلة».

وشدد على أن معاملة النزلاء في الدولة تتوافق مع القواعد والنظم والاتفاقيات والتشريعات الدولية، فتبذل القيادة العامة لشرطة أبوظبي جهوداً كبيرة في التطوير والتحسين المستمرين للارتقاء بمستوى الأداء الشرطي، ومستوى الخدمات المقدمة للجمهور، ومن ضمنها تحقيق رسالة المؤسسات العقابية والإصلاحية في إصلاح وتأهيل النزلاء وإعادة دمجهم في المجتمع كعناصر فعالة للمساهمة في بناء الوطن.

وأشار إلى أن المؤسسة العقابية والإصلاحية في شرطة أبوظبي حريصة على متابعة كافة أمور النزلاء، وتقديم جميع البرامج والأنشطة التي تهدف إلى تأهيلهم، وإكسابهم مهارات مهنية واجتماعية تسهم في تهذيب سلوكهم، وغرس القيم الأخلاقية لديهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض