• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تحت شعار «شهداء الوطن لا ننسى تضحياتهم»

بطولة عجمان لجمال الخيول العربية الأصيلة تنطلق اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 يناير 2016

عجمان (وام)

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، وبحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، تنطلق اليوم تحت شعار «شهداء الوطن لا ننسى تضحياتهم» فعاليات النسخة الـ 14 لبطولة عجمان لجمال الخيل العربي الأصيلة التي تقام في ميدان الفروسية بعجمان.

وتشهد البطولة، التي تستمر ثلاثة أيام، مشاركة أكثر من 257 من أنقى سلالات الخيل وأجملها وأقواها، وأشهر الملاك، وأبرز وأعرق الإسطبلات التي لها إنجازاتها، ما يثبت ارتفاع مستوى البطولة وتطورها عاماً بعد عام، محققة أهدافها في تعميق حب هذه الرياضة في النفوس، من خلال الاطلاع على سلالات الخيول المختلفة ومعرفة أجود أنواعها وكيفية اقتنائها وتربيتها، فيما سيكون مردود هذه البطولة في نهاية المطاف تدعيماً وترسيخاً للمكانة التي وصلت إليها هذه الرياضة. ويشتمل برنامج فعاليات اليوم الأول على تسعة أشواط، الأول للفئة الأولى المهرات بعمر سنة «أ» و«ب» و«ج»، والفئة الثانية بعمر المهرات سنتين «أ» و«ب»، والفئة الثالثة المهرات بعمر ثلاث سنوات، والفئة الرابعة الأفراس بعمر 4 سنوات، والفئة الخامسة الأفراس بعمر 5- 8 سنوات والفئة السادسة الأفراس بعمر 9 سنوات وأكثر.

وتستكمل البطولة في اليوم الثاني غداً بالفئة السابعة فئة المهور من عمر سنة «أ» و«ب» والفئة الثامنة المهور من عمر سنتين «أ» و«ب»، إضافة إلى إقامة مزاد عجمان للخيول العربية ويضم 63 خيلاً للبيع «الأرقام من 1 إلى 31»، على أن تبدأ فعاليات اليوم الثالث والختامي للبطولة بمزاد عجمان للخيول العربية «الأرقام من 32 إلى 63»، ثم المنافسة للفئة التاسعة للمهور من عمر ثلاث سنوات، والفئة العاشرة الفحول من عمر أربع سنوات، والفئة الحادية عشرة للفحول من خمس سنوات فأكبر، فيما تختتم البطولة باختيار البطل الذهبي والفضي والبرونزي لكل فئة من الفئات، وهي بطولة المهرات بعمر سنة، وبطولة المهور بعمر سنة، وبطولة المهرات، وبطولة الأفراس، وبطولة المهور، وبطولة الفحول.

كما سيتم الإعلان عن الفائزين في جائزة صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، والتي تضم ثلاث فئات مقسمة إلى ثلاثة مراكز لكل فئة، الأول والثاني والثالث، وفي نهاية البطولة يتم توزيع الجوائز على الفائزين في مجال «المزرعة الرائدة في الإمارات»، و«جواد الإمارات الرائد»، و«الجواد الفائز بأكثر عدد نقاط ومملوك لمواطن إماراتي». وقال سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي: إن إطلاق شعار البطولة «شهداء الوطن لا ننسى تضحياتهم» جاء تقديراً وتكريماً لشهداء الوطن الذين ضحوا بأرواحهم ودمائهم من أجل الدفاع عن الحق والعدالة ونصرة المظلوم، ونحن لن ننسى هذه التضحيات، وعلينا دائماً ذكر دورهم في جميع الأنشطة والمناسبات».

وأشاد سموه باهتمام ورعاية القيادة الرشيدة بالخيول العربية الأصيلة، ما كان له الأثر الكبير في جعل هذه البطولة في طليعة المسابقات في دولة الإمارات، وتحظى بحضور متميز، وأكد سموه - بمناسبة انطلاق البطولة - على الدعم المطلق الذي يوليه صاحب السمو حاكم عجمان لكل الفعاليات الرياضية التي تقام بإمارة عجمان، خاصة تلك المرتبطة بتراثنا وعاداتنا العربية الأصيلة الموروثة عن الآباء والأجداد.

وحول أهداف البطولة، قال سموه: «إننا نأمل من خلال البطولة تعميق مثل هذه الرياضات في نفوس محبي الخيول والاطلاع على سلالاتها المختلفة وتوجيه الراغبين في اقتنائها، وأن نقدم للمواطنين والمقيمين متعة المشاهدة والاستمتاع، كما أن هذه المناسبة فرصة لعكس الوجه المشرق والمتجدد للإمارات، من خلال التطورات المتلاحقة والتنمية المتصاعدة التي شهدتها في السنوات الأخيرة». وأشار سموه إلى أن بطولة عجمان لجمال الخيل العربي تتكامل مع بقية البطولات المشابهة لها، والتي تقام في إمارات أبوظبي، ودبي، والشارقة، وأن أي إنجاز يتحقق في هذه البطولات يرفع من اسم دولة الإمارات في هذه المسابقات على المستوى الخارجي، لاسيما وأن مثل هذه الرياضة أخذت تتسع في أوروبا وبقية أنحاء العالم.

ورحب سمو ولي عهد عجمان بضيوف الإمارة متمنياً لهم طيب الإقامة وقضاء أفضل الأوقات في ربوع عجمان، كما تقدم بالشكر لكل الذين وقفوا خلف هذه البطولة، وفي مقدمتهم الرعاة الرئيسيون، على مشاركتهم وجهودهم التي أثمرت عن نجاحات نعتز بها، كما نثمن عطاء الدوائر المحلية وأجهزة الإعلام التي ظلت موجودة بالكلمة والصورة، داعياً المواطنين والمقيمين للاستمتاع بالبطولة، متمنياً التوفيق للجميع. من جانبه أكد خالد غانم مدير مربط عجمان مدير البطولة، أن النسخة الرابعة عشرة للبطولة ستكون متميزة في كل شيء، وأن اللجنة المنظمة أكملت ترتيباتها، وأنهت كافة التفاصيل الخاصة بالتنظيم،بما يسهم في إنجاح الحدث.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا