• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

عباس يطالب بضغوط على إسرائيل لاستيعاب فلسطينيي سوريا في الضفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 سبتمبر 2015

رام الله، القدس المحتلة (وكالات)

طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمس، بممارسة ضغوط دولية وأوروبية على الحكومة الإسرائيلية حتى يتسنى استقبال آلاف اللاجئين الفلسطينيين الفارين من سوريا بسبب الحرب، في الأراضي الفلسطينية.

وأكد بيان لمكتب الرئاسة أن «عباس طلب من المندوب الفلسطيني الدائم في الأمم المتحدة، العمل وبسرعة مع الأمين العام للأمم المتحدة لاتخاذ الإجراءات المناسبة والضرورية لاستيعاب اللاجئين الفلسطينيين من سوريا، في الأرض الفلسطينية (الضفة الغربية).

وتابع «تجري الرئاسة الفلسطينية اتصالاتها مع الأمم المتحدة والجهات الأوروبية والأطراف المعنية، من أجل مساعدتها بالضغط على تل أبيب لاستيعاب اللاجئين الفلسطينيين في الأرض الفلسطينية». واعتبرت الرئاسة «أن هذه المهمة ليست مهمة إنسانية فقط، إنما هي حق لكل فلسطيني يعيش في المنفى، وفي مخيمات اللجوء».

من جهة أخرى، دعا زعيم المعارضة الإسرائيلية يتسحاق هرتسوج الحكومة العبرية إلى استقبال لاجئين سوريين في إسرائيل إلى جانب الخطوات الإنسانية التي كانت قد قامت بها حتى الآن. وقال هرتسوج خلال ندوة سياسية أقيمت في تل أبيب أمس، إنه تحدث هاتفياً مع المعارض السوري المنفي كمال اللبواني الذي أعرب له عن شكاوى المعارضة من طريقة تعامل دول العالم مع الأزمة السورية.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا