• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

في افتتاح المهرجان القومي للمسرح

تكريم نور الشريف وخالد صالح

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 سبتمبر 2015

القاهرة (أ ف ب)

تضمن حفل افتتاح الدورة الثامنة من المهرجان القومي للمسرح في القاهرة الذي جرى مساء أمس الأول في دار الأوبرا المصرية تكريماً للفنانين الراحلين نور الشريف وخالد صالح، فضلاً عن عدد من نجوم الفن الراحلين والمختصين في مجال المسرح.

وقدم وزير الثقافة المصري عبد الواحد النبوي ورئيس المهرجان ناصر عبد المنعم دروعاً إلى ذوي الفنانين الراحلين. فتسلمت بوسي الدرع الخاص بنور الشريف، في حين تسلم أحمد صالح درع والده خالد صالح الذي تحمل هذه الدورة من المهرجان اسمه.

وتم أيضاً في هذه المناسبة تكريم كل من الفنانين سناء جميل وحسن مصطفى والمخرج هاني مطاوع، فضلاً عن مهندس الديكور سمير أحمد والكاتب لينين الرملي والناقد حسن عطية. وتضمن الحفل عرضاً فنياً على المسرح تلته مجموعة من الخطابات، أبرزها كلمتا وزير الثقافة ورئيس المهرجان.

وتم كذلك تقديم لجنة تحكيم الدورة الحالية برئاسة الفنان محمود الحديني وبمشاركة عدد من المخرجين والفنانين والكتاب والموسيقيين المصريين، من بينهم الفنان سامي عبد الحليم وعازفة الهارب منال محيي الدين والمخرج هشام جمعة.

وتشارك في الدورة الثامنة من المهرجان 33 فرقة من الفرق التابعة للدولة والفرق المستقلة ستقدم عروضها فوق خشبات 12 مسرحاً موزعة في مختلف مناطق القاهرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا