• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«سوبر ماريو» يقود «المانشافت» للثأر وصدارة «الرابعة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 سبتمبر 2015

فرانكفورت (رويترز)

سجل ماريو جوتزه هدفين لتفوز ألمانيا بطلة العالم 3-1 على ضيفتها بولندا بتصفيات يورو 2016 أمس الأول، وتتصدر المجموعة الرابعة وتثأر لخسارتها العام الماضي.

وضع توماس مولر «المانشافت» في المقدمة في الدقيقة 12، وضاعف جوتزه الغلة من مجهود فردي رائع بعدها بسبع دقائق قبل ان يقلص لاعب ثالث من بايرن ميونيخ هو قائد بولندا روبرت ليفاندوفسكي الفارق بضربة رأس، وقبل ثماني دقائق من النهاية حسم ماريو جوتزه فوز ألمانيا بتسجيل الهدف الشخصي الثاني والثالث لفريقه بعد متابعة لكرة تصدى لها الحارس.

ولاحت للفريقين الكثير من الفرص خلال المباراة الهجومية إلا أن ألمانيا التي خسرت 2-صفر في وارسو العام الماضي كانت الطرف الأفضل لتتصدر المجموعة الرابعة برصيد 16 نقطة من سبع مباريات متفوقة بنقطتين على بولندا. وتحتل ايرلندا المركز الثالث برصيد 14 نقطة عقب فوزها على جبل طارق 4-صفر.

وعقب اللقاء قال يواكيم لوف مدرب ألمانيا: «أدينا بشكل جيد للغاية إجمالا في أول 35 دقيقة. ارتكبنا بعض الأخطاء وكنت أود أن يكون عددها أقل. وواصل قائلاً : كان ماريو رائعا في المباراة وتحرك كثيرا سواء في العمق أو بالعودة إلى الخلف وكان تسجيله لهدفين أمرا رائعا».

ومع ظهور ايمري جان لاعب ليفربول في مركز الظهير الأيمن لأول مرة مع ألمانيا، فرض أصحاب الأرض إيقاعا محموما للمباراة منذ البداية وأضاعوا فرصتين عن طريق كريم بلعربي الذي كان قريبا من افتتاح التسجيل في المرتين. إلا أن مولر لم يخطئ وهز شباك الضيوف مبكراً، وبعد تبادل للكرة بين يوناس هيكتور وبلعربي تصل الكرة إلى جوتزه أمام المرمى ليودعها بسهولة في الشباك.

وضاعف جوتزه الغلة عندما سيطر على الكرة على حدود منطقة الجزاء وراوغ اثنين من اللاعبين قبل أن يسدد كرة قوية لتمر من بين قدمي لاعب ثالث نحو الشباك.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا