• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أحزاب المعارضة قدمت مرشحين في جميع المقاطعات الـ29، إلا أنها تواجه معركة شاقة، وقد تجزأت إلى ستة كيانات، ومرشحوها ينافسون بعضهم أحياناً!

انتخابات سنغافورة.. تنافسية وشاقة للمعارضة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 سبتمبر 2015

عندما يتوجه الناخبون في سنغافورة إلى مراكز الاقتراع في 11 سبتمبر، فإن المقترعين في كل مقاطعة سيكون لديهم على الأقل حزبان سياسيان لاختيارهما لأول مرة منذ تأسيس الدولة الحديثة هناك قبل خمسين عاماً.

وربما يعطي هذا أوضح صورة حول درجة المعارضة لـ«حزب العمل الشعبي»، والذي بات من شبه المؤكد أنه سيمد ترشيحه في الحكومة.

وبينما تطرح أحزاب المعارضة -التي حققت مكاسب في آخر دورتين للانتخابات- مرشحين في جميع المقاطعات البالغ عددها 29، إلا أنها تواجه معركة شاقة، ويرجع ذلك جزئياً إلى توقيت الاقتراع. فقد تجزأت المعارضة إلى ستة أحزاب على الأقل، وفي بعض الحالات سيخوض المرشحون منها الانتخابات ضد بعضهم.

ويسعى «حزب العمل الشعبي»، الذي يتزعمه حاليا رئيس الوزراء «لي هيسين لونج»، إلى الاستفادة من الموجة الكبيرة من الوطنية التي أعقبت الاحتفالات الضخمة التي أجريت الشهر الماضي بمناسبة ذكرى تأسيس الدولة الحديثة. وقد قام بحل البرلمان في 25 أغسطس، على الرغم من أن الانتخابات لم تكن مطلوبة قبل يناير 2017.

وبينما تم إغلاق باب الترشيح أمام المرشحين، كشف «حزب العمل الشعبي» بالفعل عن قائمته بالنسبة لبعض من أكبر الدوائر الانتخابية، ما يشير إلى الاعتماد على المشرعين المحنكين، والقادمين الجدد من الخدمة المدنية، فضلا عن مذيع تليفزيوني سابق وناشط في مجال حقوق الحيوان.

ومن جانبه، كشف «حزب العمال» المعارض، وشعاره الانتخابي «مكِّن مستقبلك»، عن 19 وجهاً جديداً، من بينهم محامون ومصرفي وأستاذ في علم الاجتماع. وبينما عقدت المعارضة مباحثات لتجنب تكرار المرشحين، استقال اثنان على الأقل من أعضاء «حزب التضامن الوطني» احتجاجاً على قرار بتأييد مرشحين في إحدى المقاطعات ضد «حزب العمال». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا