• السبت 09 شوال 1439هـ - 23 يونيو 2018م

أكدت مواجهة تكدس العزاب في مناطق العائلات

بلدية أبوظبي تستعرض المشاريع المنجزة وخطط التطوير المستقبلية في بني ياس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 يناير 2013

أبوظبي (الاتحاد) - استعرضت إدارة التخطيط الاستراتيجي، في بلدية مدينة أبوظبي المشاريع، التي أنجزتها في منطقة بني ياس، ومنها توسعة شبكة الطرق والمرافق الخدمية، ومشروع المسلخ، كما عرضت خلال لقاء عقدته مع سكان المنطقة الخطط المستقبلية التي تستهدف رفع مستوى الخدمات المقدمة لهم، واستكمال خطط التطوير الشاملة بما يلبي احتياجاتهم.

وأكدت البلدية، خلال الملتقى السادس الذي عقدته مع سكان المنطقة، في صالة أفراح الوثبة، بحضور ممثلين عن دائرة التنمية الاقتصادية، ودائرة النقل، وهيئة الصحة وشرطة أبوظبي، ومجلس أبوظبي للتخطيط العمراني، ومركز أبوظبي للنفايات وعدد من قيادات وموظفي البلدية، حرصها على مواجهة ظاهرة تكدس العزاب في المناطق التي تقطنها العائلات، خاصة مع توافر البدائل في المدن الجديدة، التي شيدت خصيصاً لهم ويتوافر بها كل المعايير الصحية والإنسانية والخدمية والحياة الكريمة والسكن الآمن.

من جانبهم، طالب الأهالي، بزيادة المراكز والعيادات الصحية ومحطات البترول ورياض الأطفال، مؤكدين أهمية وضع حل عاجل لمشكلة نقص محال البقالة في الأحياء، وتقدموا بعدد من المقترحات بإنشاء مصلى للعيد بالمنطقة وإزالة الأتربة من الشوارع وتطوير الطرق.

وعقدت بلدية مدينة أبوظبي ملتقاها السادس مع سكان منطقة بني ياس؛ بهدف تعزيز التواصل المباشر والاطلاع على احتياجاتهم من الخدمات البلدية، والاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم حول تطوير العمل البلدي، وإطلاعهم على المشاريع التي تنفذ في منطقتهم والمدينة عموماً وإشراكهم في وضع التصورات والخطط اللازمة لتطوير الخدمات العامة، وتحسين مستوى العيش والمرافق الخدمية، وذلك لضمان مستوى حياة أفضل وبيئة مستدامة لسكان مدينة أبوظبي.

في مستهل الملتقى، أكد عويضة أحمد القبيسي المدير التنفيذي لقطاع الخدمات البلدية بالإنابة، أن بلدية مدينة أبوظبي تسعى لتجسيد رسالتها في تقديم أجود معايير الخدمات، وتطوير آلية التواصل مع المجتمع لتحقيق الشراكة المجتمعية وفق علاقة متينة أساسها الثقة والفهم المتبادل.

وقال، إن البلدية تسعى لمد جسور التواصل مع السكان في مناطقهم، والتعرف إلى احتياجاتهم ومقترحاتهم، وبحث الأسلوب الأمثل لخدمتهم، وإننا نجد في هذه الملتقيات فرصة للحوار الشفاف وإطلاع السكان على الأعمال والمشاريع التي تنفذها في مناطقهم وفي العاصمة عموماً، والتعريف بأهميتها لتطوير نمط ومستوى الحياة الاجتماعية والاقتصادية في المدينة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا