• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

وقعتها «الوزارة» وشركة «الاتحاد»

‬سوق ‬اتحادي ‬لخدمات ‬الطاقة ‬في ‬الإمارات ‬

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 سبتمبر 2015

دبي (الاتحاد)

‬وقع سعيد ‬محمد ‬الطاير، ‬نائب ‬رئيس ‬المجلس ‬الأعلى ‬للطاقة ‬في ‬دبي، ‬العضو ‬المنتدب ‬الرئيس ‬التنفيذي ‬لهيئة ‬كهرباء ‬ومياه ‬دبي، ‬والدكتور ‬مطر ‬حامد ‬النيادي، ‬وكيل ‬وزارة ‬الطاقة، ‬مذكرة ‬تفاهم ‬تهدف ‬لتبادل ‬الخبرات ‬في ‬مجال ‬إنشاء ‬سوق ‬على ‬مستوى ‬اتحادي ‬لخدمات ‬الطاقة ‬في ‬دولة ‬الإمارات، ‬وترشيد ‬الاستهلاك ‬في ‬المباني ‬القائمة ‬وبالأخص ‬المباني ‬الحكومية ‬واستكشاف ‬فرص ‬تطوير ‬مشاريع ‬خفض ‬استهلاك ‬الطاقة.

حضر حفل التوقيع المهندسة فاطمة الفورة الشامسي وكيل الوزارة المساعد لشؤون الكهرباء والطاقة النظيفة ومياه التحلية، والمهندس وليد سلمان، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الاستراتيجية وتطوير الأعمال في هيئة كهرباء ومياه دبي، وستيفان لو جنتيل، الرئيس التنفيذي لشركة «الاتحاد لخدمات الطاقة» والمهندس محمد المطوع، رئيس قسم سياسات الترشيد في وزارة الطاقة.

وقال سعيد محمد الطاير: «يأتي تعاوننا مع وزارة الطاقة في الدولة انسجاماً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، واستراتيجية الإمارات للتنمية الخضراء التي أطلقها سموه، والرامية لجعل دولة الإمارات قطباً عالمياً ورائداً في مجال الاقتصاد الأخضر، وكذلك استراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030 التي تهدف إلى خفض الاستهلاك في مجال الطاقة بنسبة 30%.

وأضاف «نعمل على توثيق الشراكات بين القطاعين العام والخاص من خلال التعاقد على مشاريع كفاءة الطاقة بما يقدم دعماً قوياً لبناء محفظة للفرص المتنوعة وذلك بهدف الاستخدام الأمثل للطاقة».

من جهته، قال الدكتور مطر حامد النيادي «ان الوزارة تهدف من خلال عقد مذكرات تفاهم مع الشركات الوطنية والجهات المحلية إلى مشاركة القطاع الخاص وإبراز الدور الفعال للجهات المحلية المعنية بقطاع الطاقة في الدولة ومنها هيئة كهرباء ومياه دبي في تحقيق مستهدفات الأجندة الوطنية 2021 والتي تتشرف الوزارة بمتابعتها والعمل على تنفيذها مع الجهات ذات العلاقة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا