• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

97 مليون رحلة تتجه لدول أخرى بحلول 2023

الصين تنعش السياحة العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 سبتمبر 2015

نقلاً عن: ذا تايمز

ترجمة: حسونة الطيب

يؤكد الدخل الأسري المتصاعد في الصين، على المساهمة في إنعاش قطاع السياحة العالمي خلال العقد المقبل، حيث من المنتظر أن تقوم عشرات الملايين من الأسر الصينية بأول رحلة لها للخارج وإنفاق سخي يقدر بنحو 50 مليار دولار موزعة على 25 مدينة فقط حول العالم.

وجاء في تقرير، رعته شركة فنادق انتركونتننتال، أن الطبقة الوسطى الصينية هي بمثابة المحرك الفعلي لقطاع السياحة، فضلاً عن تفوق الصين على أميركا في العام الماضي، كأكبر مصدر إنفاق على عمليات السفر بين مدن العالم.

ويتوقع التقرير الجديد، مغادرة نحو 97 مليون رحلة سياحية من الصين متجهة لدول أخرى بحلول 2023، بزيادة سنوية قدرها 5,1%، بالمقارنة مع 67 مليون رحلة أقلت سياحاً صينيين للخارج خلال العام الماضي.

ومن المرجح أن تشهد هذه الرحلات، زيادة كبيرة خاصة على صعيد الخطوط الطويلة، في ظل إلغاء الحظر الذي كان مفروضاً على سفر الصينيين الذين اتجهوا للرحلات الداخلية أو للوجهات القريبة داخل قارة آسيا.

وبرزت ضرورة هذا التقرير، عندما بدأ النفوذ الاقتصادي للطبقة الوسطى في البلاد، في التأثير على سياسات الحزب الشيوعي. وتم مؤخراً افتتاح المنتدى السنوي للبرلمان، الذي تحدد القيادة الصينية من خلاله المحاور الرئيسية للسنة المقبلة فيما يتعلق بوضع السياسات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا