• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الأمين العام يؤكد الدعم لقوات التحالف العربي

الجامعة العربية تدين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 سبتمبر 2015

القاهرة (وام)

أدان الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي الهجوم الإرهابي الذي ارتكبته الميليشيات الحوثية المتمردة في اليمن بالقصف العشوائي على أحد معسكرات التحالف العربي في اليمن مما أسفر عن استشهاد وجرح عدد من قوات التحالف.

وتقدم بخالص التعازي لأسر الضحايا ولحكومات التحالف وشعوبها متمنياً الشفاء العاجل للمصابين.

وأكد أمين جامعة الدول العربية في بيان، أمس، دعم الجامعة لقوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية وللشرعية اليمنية ممثلة في الرئيس عبد ربه منصور هادي وجميع الجهود التي تمكن مؤسسات الدولة اليمنية من استعادة دورها الوطني وإعادة الأمن والاستقرار في أنحاء البلاد. وأشاد الأمين العام بالجهود المقدرة التي تقوم بها قوات التحالف لدعم مسيرة تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية في اليمن في «عملية إعادة الأمل»وبما توفره من مساهمات قيمة في مجال الإغاثة والمساعدات الإنسانية وغيره من المجالات لمساندة جهود الحكومة اليمنية في إعادة بناء مؤسسات الدولة على الرغم من مخاطر الإرهاب مؤكداً على أهمية تضافر الجهود العربية والدولية لحل القضية اليمنية واستعادة الأمن والاستقرار وإعادة بناء مؤسسات الدولة اليمنية.

وشدد على ضرورة التزام الميليشيات الحوثية المتمردة في اليمن بتطبيق قرار مجلس الأمن رقم 2216 والمرجعيات الوطنية المتفق عليها والمتمثلة في مخرجات مؤتمر الحوار الوطني وكذلك المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض