• الثلاثاء 08 شعبان 1439هـ - 24 أبريل 2018م

سلطان القاسمي يوجه برفع الحد الأدنى لمعاش التقاعد بالإمارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 فبراير 2018

الشارقة (وام)

أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة حرص والتزام سموه الشخصي على استقرار مجتمع الإمارة في المدن والمناطق كافة وذلك من خلال العمل على تخفيف الأعباء الحياتية على المواطنين والأسر عبر تقديم العديد من المبادرات التي تخدم شرائح وفئات المجتمع كجزء من استراتيجية الإمارة والمستندة إلى الإحصاءات العلمية الدقيقة لدعم الفئات المختلفة خاصة التي تحتاج إلى المساندة والذين قدموا جهوداً مخلصة في العمل في مختلف المواقع بالإمارة.

وأشار سموه إلى أن الشرائح التي تحتاج إلى الدعم تمثل نسبة كبيرة من المجتمع وهم يستحقون المبادرات التي نعمل على تقديمها لهم وتفقدهم في أماكنهم والاطمئنان على أحوالهم ولذلك يجيء إطلاق المؤسسات المتخصصة في الإمارة للعناية بهم وبمستقبل أبنائهم ومتابعة الحالات كافة وحل جميع ما يعيق العيش الكريم الذي نطمح له.

جاء ذلك خلال لقاء سموه اليوم رئيس وأعضاء مجلس إدارة صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي وذلك في مكتب سمو الحاكم.

وبارك صاحب السمو حاكم الشارقة اختيار أعضاء مجلس إدارة الصندوق، مشيراً سموه إلى ضرورة العمل على إعداد الخطط والبرامج كافة التي من شأنها تفعيل عمل الصندوق وتقديم أفضل الخدمات للمستحقين ضمن ما تم إعلانه في قانون الإنشاء.

ووجه سموه -خلال اللقاء- برفع الحد الأدنى لمعاش التقاعد للذين يتم صرف معاشاتهم من حكومة الشارقة ليكون 17 ألفا و500 درهم بدلاً من 12 ألف درهم ليتلاءم مع مستوى المعيشة اللائق وذلك اعتباراً من الأول من يناير 2018.

ويبلغ عدد المستفيدين من هذه الزيادة 660 متقاعداً بتكلفة إجمالية بلغت 36 مليون درهم وهم من فئة المتقاعدين من حكومة الشارقة وأسرهم ممن تقل معاشاتهم عن 17 ألفاً و500 درهم. واطلع سموه -خلال اللقاء- من سعادة عبدالله سالم الطريفي رئيس مجلس صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي على الرؤية التي يعمل وفقها الصندوق وإلى البرامج التي يطمح إلى تنفيذها لخدمة جميع المؤمن عليهم وفق الخطط المزمع تنفيذها لضمان تحقيق أهدافه كافة بما يسهم في دعم الأسر في الإمارة.

وقدم رئيس مجلس إدارة صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي الشكر والتقدير لصاحب السمو حاكم الشارقة على استقبال سموه لأعضاء المجلس، مشيراً إلى أن الصندوق يعمل وفقاً لتوجيهات سموه في تقديم الخدمات وتفعيل جميع مبادرات ومكرمات سموه التي تقدم الإعانة لمختلف الفئات الاجتماعية وعلى اختلاف احتياجاتها وعلاج مشاكل الدخول الشخصية كافة إلى جانب دراسة وتقديم الحلول ودعم هذه الفئات في مختلف المجالات الاجتماعية الخاصة بهم.

 

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا