• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«الإمارات للبيئة» تعزز التنمية المستدامة بمشروع جديد لزراعة الأشجار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - طرحت مجموعة عمل الإمارات للبيئة مطلع العام الحالي 2014 ، مشروعاً جديداً تحت عنوان “من أجلك إماراتنا - نزرع”، والذي يضم أربعة برامج مترابطة مع نشاط غرس الأشجار.

وتشمل البرامج التي يتضمنها المشروع “معا نزرع”، وحملتي “شجرة في المجتمع، جذور توحدنا”، و”علبتك لشجرتك”، بالإضافة إلى مشروع “إعادة تدوير في الحي”، وعلى قائمة هذه المشاريع الأربعة يأتي مشروع “من أجلك إماراتنا - نزرع”.

وتهدف هذه الأنشطة إلى تعزيز مساعي التنمية المستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال زيادة الرقعة الخضراء الموجودة في الدولة، حيث لا تعتبر الفائدة التي نجنيها من عملية زراعة الأشجار من الناحية البيئية فقط وإنما هي هدية للأرض وتعتبر بمثابة دروس عملية وتوعية للطلبة المشاركين بالحملة.

ونظمت المجموعة أمس نشاط غرس الأشجار تحت شعار “معا نزرع” في أكاديمية جيمس الحديثة بدعم من فنادق أبراج روتانا، كما تولى الطلبة زمام المبادرة في حفل الافتتاح، وعرضوا السبل التي يمكن للمدرسة اتخاذها للحفاظ على للبيئة، وقدموا العديد من الصور لأنشطة المجموعة التي شاركوا فيها.

وقام كل من مجموعة عمل الإمارات للبيئة وأبراج روتانا وموظفي الأكاديمية بزراعة 20 شجرة معمرة في فناء المدرسة، بعد زراعة الأشجار وتسوية التربة تجمع الطلبة حول موظفي فنادق أبراج روتانا لجلسة تفاعلية صغيرة، كما أبدى الطلبة استعدادهم لرعاية للأشجار في المستقبل، وأوضحوا أنه يمكنهم أن يتخذوا المزيد من الخطوات الإيجابية في حياتهم اليومية لحماية البيئة.

وجدير بالذكر أن مجموعة عمل الإمارات للبيئة نجحت نهاية العام الماضي 2013 في زراعة أكثر من مليوني شجرة منذ انطلاقة حملات غرس الأشجار في عام 2007.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض