• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الحادث لايغير من التوازن الموجود

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 سبتمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

قال معالي الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي: «إنه يوم حزين، لكن نؤكد للجميع بأن المعنويات عالية والحادث لايغير من التوازن الموجود، وأن مأرب ستسقط في أيدي التحالف وسيستمر النجاح والنصر، وإن الحادث الذي وقع، هو صاروخ أرض أرض ضرب مخزن ذخيرة، ما أدى إلى سقوط مجموعة كبيرة من شهداء الإمارات وشهداء التحالف، وهذا لا يثنينا عن استرداد مأرب.

وأضاف معاليه في حديث لقناة العربية: «إن ما حدث لن يغير بالموازين، كان هناك نجاح مفصلي في عدن، وفي العند، وسيكون هناك نجاح مفصلي في مأرب»، مبينا أن العزيمة هي على نجاح أهداف التحالف، بإنهاء التمرد.

وبين معاليه أن عدد الجرحى أقل من عدد الشهداء ولايوجد رقم محدد حالياً، وهناك رعاية طبية رفيعة للمصابين، وألم على جرحانا وشهدائنا، وأيضاً فخر كبير بقواتنا المسلحة بأدائها وبوجودها ضمن هذا التحالف وبهذا الصف المتراص الذي تقوده المملكة العربية السعودية وسيحقق هذا التحالف أهدافه.

وقال معاليه: إن مأرب ستسقط من دون شك، والذي نراه حالياً أيضاً أن جبهة التمرد الحوثي وجبهة العدو تتداعى مع كل انتصار، ونلاحظ أيضاً أن صفوف المقاومة اليمنية تتراص.

وبين معاليه أن هناك تنسيقاً كاملاً، بدأ بالتدريب والعمل والتكتيكات المشتركة، وما إلى ذلك والمقاومة اليمنية يشتد عودها من يوم إلى آخر، مضيفاً: «بدأت قواتنا المسلحة الباسلة وشبابنا الأشاوس في السيطرة على عدن، وبدأنا نرى أيضاً أن المقاومة اليمنية قد زادت ثقة وتنظيمها، ونرى بالمقابل أن معنويات العدو أصبحت تتفتت، وهناك انقسام كبير جدا بين التحالف الذي كان موجوداً، وسيكبر هذا الانشقاق وسيكبر هذا الانقسام عند كسر الظهر الذي يحصل في مأرب».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض