• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

نصائح لحياة صحية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 مارس 2016

أصبح العالم أكثر خطورة مما سبق والأمراض والأوبئة تزداد كل يوم ولا سيما التلوث البيئي الذي يؤثر على حياتنا وأنشطتنا اليومية، لذلك علينا أن نهتم بصحتنا أكثر ونكون حريصين على ممارساتنا وتصرفاتنا اليومية. ولكي تزيد من نسبة الطاقة في جسمك، فقط أعطِ قليلاً من الاهتمام لصحتك وستجد نفسك في حال جيدة.

- يميل جسم الإنسان للحصول على السبات العميق مثل أي آلة لا يتم استخدامها لفترة طويلة وممارسة الرياضة لا تعني التعرق من كثرتها بل يكفي أن تحرك جسمك فترة 10 إلى 20 دقيقة يومياً بالمشي أو الجري أو التمدد في الهواء الطلق، إذا كنت لا تحب ذلك يمكنك أن تعزف الموسيقى.

- حياتنا مليئة بالوجبات السريعة والأكل الجاهز، لكن عليك الابتعاد عنه تماماً للبقاء في صحة جيدة، حيث إن الجسم يحتاج إلى المواد الغذائية الطازجة والنظيفة فلنحاول التقليل من الأكل الزيتي والدهني والإكثار من الخضراوات والفواكه وشرب كميات وفيرة من الماء.

- النوم هو الشيء الضروري للجسم ولا يمكنه الاستغناء عنه، مهم جداً أن يحصل الجسم على كمية كافية من النوم لكي يبقى محافظاً على تركيزه، أما الشخص الذي لا ينام فقد يتعرض لمشاكل كثيرة، لا بد لأي شخص عادي أن ينام من 5-6 ساعات يومياً، والنوم وسيلة للتخلص من تعبنا وإرهاقنا ويساعد على التخلص من السموم بالجسم، والنوم وحده لا يكفي وإنما الاسترخاء قبل النوم يساعد أيضاً على وصولك لصحة جيدة وممتازة.

- لا يستطيع المرء التخلي عن الأسرة والأصدقاء والعيش وحده، فالعلاقات الاجتماعية تنمي الصحة الجسدية وتنظم العقل والجسم معاً.

فارس رحال - أبوظبي

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا